ريال مدريد يعلن عن عقوبة سجن لمشجع أهان فينيسيوس وروديغر

17 يوليو 2024
عانى فينيسيوس من العنصرية في ملعب ميستايا، مايو 2023 (خوزي جوردان/Getty)
+ الخط -

كشف نادي ريال مدريد عن قرار قضائي صدر بحق أحد المتهمين بتوجيه إهانات عنصرية ضد لاعبي الفريق، البرازيلي فينيسيوس جونيور والألماني أنطونيو روديغر، مشيراً إلى أن المحكمة الخامسة في مدينة بارلا الإسبانية أصدرت حكمها ضد شخص قام بإهانة النجمين تحت أسماء مستعارة مختلفة، خلال منتدى النسخة الرقمية من صحيفة ماركا الإسبانية.

وقال ريال مدريد، في بيان، نشره اليوم الأربعاء، على موقعه الرسمي: "أدين المتهم، على وجه الخصوص، بارتكاب جريمتين عنصريتين ضد فينيسيوس جونيور وأنطونيو روديغر، إذ أمرت المحكمة بسجن المتهم ثمانية أشهر، وعدم المشاركة في المنتدى المذكور لمدة 20 شهراً".

وأضاف الفريق الملكي في بيانه: "يمكن للمتهم أيضاً الاستفادة من تعليق عقوبة السجن، في حال مشاركته في برنامج المساواة في المعاملة وعدم التمييز، لتكون بذلك هذه هي الإدانة الجنائية الثانية بتهمة الإهانات العنصرية التي يتلقاها لاعبو ريال مدريد، إذ يواصل الفريق العمل على حماية قيم النادي، والقضاء على أي سلوك عنصري في عالم كرة القدم والرياضة".

وختم بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا بيانه: "يقدّر ريال مدريد التعاون الذي أظهره أحد المشجعين الذي اكتشف الإهانات، ولفت لها أنظار الجهاز الإداري لنادينا، من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وملاحقة المعتدين قضائياً".

وكانت القضية الأولى، التي حُكم خلالها على مشجعين بالسجن، في شهر يونيو/حزيران الماضي، تتعلق بحكم ضد ثلاثة مشجعين من فالنسيا بالسجن ثمانية أشهر، ومنعهم من دخول ملاعب كرة القدم لمدة عامين، بعد توجيه إهانات عنصرية لفينيسيوس جونيور، في ملعب ميستايا، يوم 21 مايو/أيار الماضي، خلال مواجهة الفريقين، مع دفع غرامة مالية.

المساهمون