بقيادة بيدري وغافي.. الجيل الجديد لبرشلونة يتسلم مشعل البطولات

15 مايو 2023
بيدري وغافي من نجوم المستقبل في برشلونة (جوسيبي كاسيس/العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يُمثل تتويج برشلونة بالدوري الإسباني لكرة القدم، لموسم 2022ـ2023، نهاية حقبة مميزة في مسيرة النادي برحيل الأسماء التي تملك خبرة كبيرة، وماضيا كبيرا في تاريخ النادي بداية بجيرارد بيكيه ونهاية بسيرجي بوسكيتس.

وانطلاقاً من الموسم القادم، فإن برشلونة سيعتمد على لاعبيه الشبان، من الجيل الجديد، الذين تحملوا المسؤولية خلال هذا الموسم وساعدوا الفريق في المرحلة الصعبة، وخاصة بيدري (20 عاما) وغافي (18 عاما)، حيث بات كل لاعب منهما مهماً للغاية في حسابات المدرب تشافي.

وتجمع عديد القواسم المشتركة بين اللاعبين، إضافة إلى صغر السن، حيث يمكن لكل منهما، أن يشغل عديد المهام في وسط الميدان حسب حاجة النادي وهو ما جعل المدرب تشافي يتجاوز الغيابات التي ضربت فريقه في عديد المناسبات بفضل مهارة الثنائي.

كما يملك الثنائي شخصية قوية وقيادية، تُعتبر مهمة من أجل التعامل مع المواقف الصعبة التي قد تواجه الفريق في المرحلة القادمة، وخاصة غافي الذي تحوّل إلى كابوس لنجوم ريال مدريد، بسبب دخوله في صراعات قوية معهم ومشاحنات باستمرار.

وساهم تألق هذا الثنائي في استعادة جماهير النادي الكتالوني ذكريات ثلاثي الإبداع في السنوات الماضية، الذي كان يضم تشافي وإنيستا وبوسكيتس، حيث انضم الهولندي دي يونغ إلى الثنائي الإسباني لتكوين مثلث الرعب في المواسم القادمة في برشلونة.

كما يملك برشلونة عديد الأسماء الواعدة مثل أنسو فاتي (20 عاما) الذي لم يشارك بانتظام ولامين يامال (15 عاما)، أصغر لاعب يشارك مع الفريق في لقاء رسمي، وكذلك المدافع أليخاندرو بالدي (19 عاما) وهم نجوم المستقبل بلا شك في النادي بعد رحيل الأسماء المعروفة.

المساهمون