بطولة أميركا المفتوحة: تأهل ميدفيديف وسفيتولينا لربع النهائي

06 سبتمبر 2021
دانييل ميدفيديف يريد التتويج باللقب (Getty)
+ الخط -

ضمن كل من الروسي، دانييل ميدفيديف، المصنف الثاني عالمياً والأوكرانية، إيلينا سفيتولينا، المصنفة خامسة، التأهل للدور ربع النهائي لمنافسات بطولة أميركا المفتوحة للتنس، وذلك بعدما قدما مستوى قويا ومُميزا في محاولة منهما للذهاب بعيداً ومحاولة التتويج باللقب هذا العام.

ولم يواجه دانييل ميدفيديف صعوبات كبيرة لتخطي منافسه البريطاني، دانيال إيفانز صاحب التصنيف الـ 24، وتفوق عليه بثلاث مجموعات نظيفة (6 – 3) و(6 – 3) و(6 – 3)، ليضمن التواجد في الدور ربع النهائي وهو الرقم 3 هذا الموسم في منافسات "الغراند سلام".

ولم يخسر الروسي الذي وصل بداية الموسم الحالي إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة قبل أن يخسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش ثم إلى ربع نهائي رولان غاروس حيث خسر أمام اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، أي مجموعة في طريقه إلى ربع نهائي البطولة الأميركية، على أن يلتقي الصاعد من التصفيات الهولندي، بوتيك فان دي زاندشولب، الذي حقق الإنجاز وبلغ ربع النهائي.

وفي مباراة أخرى تابع النجم الإسباني الواعد، كارلوس ألكاراز، صاحب الـ 18 سنة مغامراته في البطولة الأميركية، فبعد تفوقه على اليوناني، ستيفانوس تسيتسيباس، في الدور السابق، أطاح بالألماني، بيتر غويوفيتشيك، في خمس مجموعات (7 – 5)، (6 – 1)، (7 – 5)، (6 – 2) و(6 – صفر).

وعند السيدات، تأهلت اللاعبة، إلينا سفيتولينا، للمرة الثانية للدور ربع النهائي من أصل 9 مشاركات في البطولة الأميركية بعد عام 2019، وذلك بعد التفوق على الرومانية، سيمونا هاليب، بمجموعتين نظيفتين (6 – 3) و(6 – 3)، واحتاجت اللاعبة الأوكرانية إلى ساعة و16 دقيقة من أجل بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الثامنة في البطولات الكبرى.

المساهمون