برشلونة يُحوّل أنظاره إلى نجم ميلان وكييزا يدخل دائرة الاهتمام

21 اغسطس 2024
من مشاركة كييزا في تدريبات يوفنتوس، 8 أغسطس 2024 (دانييلي بادولاتو/Getty)
+ الخط -

قررت إدارة نادي برشلونة الإسباني، بقيادة الرئيس خوان لابورتا، تحويل أنظارها إلى مهاجم ميلان الإيطالي، النجم البرتغالي رافاييل لياو، من أجل العمل على حسم صفقته، قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية الحالية، نهاية أغسطس/ آب الجاري، رغم صعوبة المنافسة على خدماته، نظراً لاهتمام عدد من الأندية الأوروبية الكبرى بخدماته.

وكشفت صحيفة آس الإسبانية، أمس الثلاثاء، أنّ المدرب الألماني لنادي برشلونة، هانسي فليك، درس التقرير المفصل حول جميع ما قدمه لياو مع فريقه ميلان، وكانت النتيجة جيدة للغاية، وتلبي طموحات النادي الكتالوني في الموسم الحالي، لا سيما وأنّ المهاجم البرتغالي لعب 211 مباراة في جميع البطولات، واستطاع تسجيل 58 هدفاً، وتقديم 50 تمريرة حاسمة لرفاقه.

وتابعت الصحيفة أنّ اهتمام الجهاز الفني لنادي برشلونة والإدارة، بقيادة لابورتا، بخدمات لياو ليس من قبيل الصدفة، بعدما أثبت المهاجم البرتغالي أنه حاسم في المواجهات المهمة، وأظهر قدرته على صناعة وتسجيل الأهداف، ما جعل الأندية الأوروبية الكبرى، مثل باريس سان جيرمان الفرنسي أو تشلسي الإنكليزي، تدخل بقوة من أجل حسم صفقته في سوق الانتقالات الصيفية الحالية. وأوردت الصحيفة أنّ نادي برشلونة يعلم عدم سهولة المفاوضات مع إدارة ميلان، حول رحيل نجمها لياو، لأنها تريد الحصول على 90 مليون يورو، حتى تسمح بانتقال المهاجم البرتغالي، وهو مبلغ مالي مرتفع، بسبب معاناة النادي الكتالوني أزمة مالية، خلال السنوات الماضية.

وختمت أنّ الشرط الجزائي لإنهاء عقد لياو مع ميلان، الذي يمتد حتى 2028، يبلغ 150 مليون يورو، لكن إدارة النادي الإيطالي فضلت خفض القيمة المالية إلى 90 مليون يورو، لتسهيل رحيل النجم البرتغالي إلى أحد الأندية المهتمة بخدماته، إلا أنّ برشلونة يعلم جيداً أنّ المبلغ المطلوب مرتفع للغاية، وسيعمل على إيجاد الحلول البديلة، خلال الأيام المقبلة، كي يحسم الصفقة.

من جهتها، أشارت صحيفة سبورت الإسبانية، أمس الثلاثاء، إلى أن نادي برشلونة يرغب في ضمّ الجناح الإيطالي، فيديريكو كييزا، إلى صفوف الفريق الكتالوني، بعد فشل ضمّ نجم أتلتيك بلباو، الإسباني نيكو وليامز، لا سيما وأنّ كييزا أصبح خارج حسابات مدرب يوفنتوس الجديد، الإيطالي تياغو موتا، الذي طالب إدارة "السيدة العجوز" بضرورة الاستغناء عن خدماته، في سوق الانتقالات الصيفية.

المساهمون