برشلونة يواجه جيرونا مفاجأة الموسم.. والتاريخ يصبّ بمصلحة البارسا

10 ديسمبر 2023
لا يريد برشلونة التفريط بـ 3 نقاط مهمة جداً (Getty)
+ الخط -

يلتقي فريقا برشلونة وجيرونا، مساء الأحد، في قمة الجولة الـ 16 من منافسات بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، إذ يسعى كل نادٍ لتحقيق انتصار مهم جداً للاستمرار في المنافسة على لقب "الليغا" هذا الموسم، في وقت يبرز إلى الواجهة السجل القوي للنادي "الكتالوني" في مواجهة مفاجأة الموسم الحالي في الكرة الإسبانية.

ويدخل نادي جيرونا المباراة وهو في وصافة الدوري الإسباني برصيد 38 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن نادي ريال مدريد المتصدر بعد سقوطه في فخ التعادل السبت أمام ريال بيتيس، وهدفه الانفراد بالمركز الأول، فيما سيبدأ برشلونة المواجهة التي تنطلق عند الساعة 22:00 بتوقيت القدس المحتلة، من المركز الثالث برصيد 34 نقطة، وبالتالي يحتاج كلّ فريق إلى النقاط الثلاث.

ورغم تقديم فريق جيرونا لمستوى كبير في موسم 2023-2024، وجمعه عدد نقاط تاريخياً وصل إلى 38 نقطة، لم يسبق أن حقق مثله طوال مشاركاته السابقة في بطولة الدوري الإسباني، إلا أن سجله في مواجهة النادي "الكتالوني" ليس جيداً، وخصوصاً في المواسم الأخيرة.

والتقى برشلونة وجيرونا في 8 مواجهات رسمية سابقاً، تفوق الأول في 6 مباريات مقابل تعادلين، وسجل النادي "الكتالوني" 20 هدفاً مقابل تلقي شباكه 6 أهداف فقط، ووصلت نسبة الأهداف المُسجلة في مرمى جيرونا إلى حوالى (2.2 في المباراة الواحدة).

وما زال جيرونا يُعاني كثيراً عند مواجهة فريق "البارسا"، وخصوصاً عندما يلعب ضده على أرضه، ورغم اختلاف الوضع قليلاً في هذا الموسم وتحسن مستوى جيرونا كثيراً، وتحديداً في الهجوم، إلا أن التفوق على منافسه يحتاج إلى عمل كبير على أرض الملعب.

في المقابل، لا يريد برشلونة التفريط بالفوز على جيرونا والاستفادة من اللعب على أرضه وأمام جماهيره، وذلك لتقليص الفارق إلى نقطة واحدة والاقتراب أكثر من الوصافة خلف ريال مدريد، وبالتالي العودة إلى مكانه الطبيعي كمنافس مباشر على لقب "الليغا"، وهو الذي حقق فوزاً مستحقاً على منافسه أتلتيكو مدريد في مواجهة كانت صعبة جداً الأسبوع الماضي. فهل يؤكد رجال المدرب، تشافي، تفوقهم المستمر في المواجهات أمام جيرونا، أم أن الأخير سيُتابع المفاجأة الكبيرة في هذا الموسم، ويستمر في صدارة "الليغا" متساوياً مع النادي "الملكي"؟