برشلونة يكشف ترتيب القادة الجدد بعد رحيل بوسكيتس وألبا

22 يوليو 2023
سيرجي روبرتو إلى جانب تير شتيغن وزميليه السابقين ألبا وبوسكيتس (ياسر باش/Getty)
+ الخط -

أعلن نادي برشلونة، أمس الجمعة، عن أسماء اللاعبين الأربعة الذين سيحملون شارة قيادة الفريق في الموسم الكروي الجديد 2023-2024، وذلك بعد رحيل لاعب خط الوسط سيرجيو بوسكيتس، ومواطنه جوردي ألبا، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وكشف نادي برشلونة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن لاعب خط الوسط الإسباني سيرجي روبيرتو (31 عاماً)، سيكون القائد الأول للنادي الكتالوني في الموسم الجديد، ويليه الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن ثانياً، ثم المدافع الأوروغواياني رونالد أراوخو ثالثاً، أما القائد الرابع فهو النجم الهولندي فرينكي دي يونغ.

وسيحمل الثنائي أراوخو ودي يونغ شارة القيادة، بعد إجراء عملية التصويت بين اللاعبين خلال معسكر الفريق استعداداً للموسم الكروي الجديد في لوس أنجليس، ساعات قليلة فقط عقب تصريحات المدافع الأوروغواياني البالغ من العمر 24 عاماً، والتي أكد من خلالها أنه يرى نفسه قائداً بالفطرة، سواءً كان ذلك بحمل الشارة داخل أرضية الميدان أم لا.

في المقابل، سيكون دي يونغ هو القائد الرابع لبرشلونة، وذلك بعدما تعرّض لحملة انتقادات كبيرة في الصيف الماضي، للضغط عليه أكثر من أجل لمغادرة النادي الكتالوني صوب فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، بسبب راتبه المرتفع، ولكنه قرّر في الأخير البقاء مع تشكيلة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، التي توجت بلقب الليغا.

وحمل شارة قيادة فريق "البلاوغرانا" في الموسم السابق كل من سيرجيو بوسكيتس، وجوردي ألبا، قبل رحيلهما في الميركاتو الصيفي الحالي إلى نادي إنتر ميامي الأميركي، بعد نهاية عقديهما مع برشلونة، بالإضافة إلى المدافع المخضرم جيرارد بيكيه، الذي قرّر اعتزال لعب كرة القدم بصفة نهائية في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وأيضاً سيرجي روبيرتو.

المساهمون