برشلونة يفقد نجمه قبل قمة مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي

06 فبراير 2023
سيفتقد برشلونة واحداً من عناصره الأساسية أمام مانشستر يونايتد (Getty)
+ الخط -

اضطر نجم فريق برشلونة، سيرجيو بوسكيتس، لمغادرة مباراة قمة الدوري الإسباني ضد إشبيلية في وقت مبكر، بعدما تعرض لضربة قوية على مستوى الكاحل، حيث عوضه زميله فرانك كيسيي بداية من الدقيقة الثامنة.

ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو"، الإثنين، سيغيب لاعب خط الوسط لفترة تمتد إلى ثلاثة أسابيع، ما يعني غيابه عن القمة المهمة في الدوري الأوروبي، ضد فريق مانشستر يونايتد العائد بقوة في الدوري الإنكليزي الممتاز خلال الأسابيع الأخيرة.

وتكمن أهمية المباراة في قيمة منافس برشلونة ونتائجه المميزة، كذلك لأنها ستكون ضمن مرحلة خروج المغلوب، أي أن المنهزم في مجموع اللقاءين سيقصى من الدور ثمن النهائي، وهو ما يعني إخفاقاً أوروبياً كبيراً لفريقين يمتلكان تاريخاً مرصعاً بالألقاب والإنجازات.

ويقدم بوسكيتس أداء رائعا هذا الموسم وساهم في نتائج برشلونة التي قادته لتصدر الدوري الإسباني، ما يجعل غيابه خسارة حقيقية، خاصة أنه لن يحضر في لقاء الذهاب والإياب أيضا، بما أنهما يقامان في ظرف زمني يكون خلاله سيرخيو في مرحلة التعافي.

وسيضطر مدرب فريق برشلونة، تشافي هيرنانديز لإيجاد حلول ناجعة تكفي لتعويض الفراغ الرهيب الذي سيتركه بوسكيتس، حيث يمتلك خيارات محدودة جدا في مركزه، ويبقى الإيفواري، كيسييه، المرشح الأول لخلافته، بما أنه يمتلك خصائص مشابهة من جهة، في حين أن أغلب لاعبي خط الوسط الآخرين يشاركون في التشكيل الأساسي، وعلى رأسهم الثلاثي بيدري وغافي دي يونغ.