برشلونة يضع على "راداره" بديلين للمصاب غافي

20 ديسمبر 2023
تعرّض غافي لإصابة أنهت موسمه الحالي مع برشلونة (مانويل سيرانو/Getty)
+ الخط -

كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية عن تفاصيل جديدة تخصُّ سوق الانتقالات الشتوية الخاص بفريق برشلونة في بداية عام 2024، وتحديداً إمكانية التعاقد مع لاعب بديل لنجم خط الوسط، غافي، الذي تعرّض لإصابة في الرباط الصليبي، وسيغيب حتى نهاية الموسم.

وتعرّض نجم خط الوسط الإسباني، غافي، لإصابة قوية قبل حوالى شهر من الآن على صعيد الرباط الصليبي، وذلك خلال مشاركته مع منتخب إسبانيا في مباراة في التصفيات المؤهلة إلى بطولة "يورو 2024"، لتكشف الفحوصات الطبية عن إصابته بالرباط الصليبي ونهاية رحلته في الموسم الحالي مع برشلونة.

وفي هذا الإطار كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن برشلونة وضع على "راداره" لاعبين بديلين لنجم خط الوسط، غافي، لمحاولة التعاقد معهما في ميركاتو "الشتاء" القادم، وذلك لكي يعوضا النجم المصاب وتقوية خط وسط النادي "الكتالوني".

وبحسب الصحيفة الإسبانية، فإن لاعب خط الوسط الإيطالي، ماركو فيراتي، والفرنسي، أدريان رابيو، باتا هدفين مباشرين للنادي "الكتالوني"، من أجل الانتقال إليه في "ميركاتو" الشتاء القادم، وذلك بقرار من المدرب الإسباني، تشافي هيرنانديز.

ويلعب لاعب خط الوسط الإيطالي، ماركو فيراتي، مع نادي العربي القطري بعد مغادرته لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وهو مرتبط بعقد حتى 30 يونيو/حزيران عام 2025، ويبلغ سعره في السوق وفقاً لموقع "ترانسفر ماركت" المختص، حوالى 25 مليون يورو.

في المقابل، يلعب النجم الفرنسي، أدريان رابيو، مع فريق يوفنتوس الإيطالي منذ عام 2019، وهو مرتبط بعقد يمتد حتى 30 يونيو/حزيران عام 2024، ويبلغ سعره في السوق وفقاً لموقع "ترانسفر ماركت" المختص، حوالى 40 مليون يورو.

وإذا قررت إدارة برشلونة التعاقد مع لاعبي خط الوسط الإيطالي والفرنسي في بداية عام 2024، فإنها ستدفع مبلغاً يُقدر بحوالى 65 مليون يورو أو ربما أقل، لأن عادةً الفريق لا يلتزم السعر المُحدد وفقاً لقيمة اللاعب السوقية، وربما يفرض شروطاً يريده على صفقة البيع من أجل أن تكتمل رسمياً.

ويسعى برشلونة لتحسين جودة الفريق عبر التعاقد مع لاعبين من الصف الأول، خصوصاً بعد سلسلة النتائج المهزوزة التي أكدت أن النادي بحاجة لتدعيمات قوية، وخصوصاً في خط الوسط.

المساهمون