برشلونة يضرب برقم هجومي كاسح: 6 رباعيات في عهد تشافي

21 مارس 2022
برشلونة حقق نتائج لافتة على الصعيدين المحلي والأوروبي (بوراك أكبولوت/Getty)
+ الخط -

جاء مدرب فريق برشلونة، تشافي هيرنانديز، بوصفة سحرية قلبت الأرقام والإحصاءات بشكل مفاجئ، فجعل من برشلونة "التعيس" الذي يعاني أمام الأندية الصغيرة في الدوري الإسباني، بعبعاً يتفوق على ريال مدريد بالأربعة على أرض ملعب "سانتياغو بيرنابيو".

ولم يكن فريق ريال مدريد أول فريق تتلقى شباكه أربعة أهداف كاملة، إذ سبقته إليها أندية عالمية ثانية، من بينها نابولي الإيطالي في الدوري الأوروبي، لكن المثير في الاحصائية، هو أن برشلونة تفوق على 6 منافسين برباعية كاملة في المباريات الإحدى عشرة الأخيرة.

وافتتح برشلونة سجل الرباعيات مبكراً ضد أتلتيكو مدريد، في مباراة الدوري، بملعب "كامب نو"، إذ تداول على تسجيل الأهداف جوردي ألبا وجافي وأراوخو وداني ألفيس، في لقاء شهد تألق المدافعين تهديفياً، وانتهت بأربعة أهداف مقابل اثنين.

وبنفس المنافسة، عاد برشلونة ليضرب فالنسيا برباعية جديدة مقابل هدف، وهذه المرة خارج الديار، وجاء الدور هذه المرة على المهاجمين للتألق، فسجل أوباميانغ أول "هاتريك" في تاريخه مع النادي، كذلك الهولندي فرينك دي يونغ الذي هز الشباك مرة واحدة.

وأبت الماكنة التهديفية البرشلونية التوقف، فسجلت رباعية أخرى في شباك نادي نابولي مقابل تلقي هدفين، في الدور التأهيلي للدوري الأوروبي، وهذا بفضل ألبا ودي يونغ وأوباميانغ مجدداً، يضاف إليهم المدافع المخضرم جيرارد بيكيه.

واستمرت رباعيات برشلونة في المباراة التالية في منافسات "الليغا"، إذ فاز الفريق دون أن يتلقى الأهداف أمام ضيفه أتليتيك بلباو، بفضل تألق أوباميانغ وديمبيلي ودي يونغ وديباي.

ولم يُفلت نادي أوساسونا من قساوة الهجوم البرشلوني، وتلقت شباكه في الدوري المحلي، رباعية نظيفة سجلها فيران توريس بهدفين، وأوباميانغ وأخيراً البديل ريكي بوتش، وهو رقم مثير أعاد عشاق النادي إلى أيام الزمن الجميل.

وجاء الفوز السادس برباعية أكثر قيمة، لأنه أمام الغريم ريال مدريد، فاحتفل البرشلونيون لساعات متأخرة من الليل، خاصة أن فريقهم استحوذ على الكرة وقدم أحد أفضل مستوياته منذ قدوم تشافي وسجل أربعة، بأقدام أوباميانغ على مرتين، وأراوخو إضافة إلى فيران توريس.

المساهمون