برشلونة يخضع لتحقيق جديد أمام القضاء الإسباني بسبب صفقة "مشبوهة"

16 مايو 2023
يواجه خوان لابورتا رئيس برشلونة أزمة جديدة (مارك ألوما/فرانس برس)
+ الخط -

قرّر مكتب المدعي العام في إسبانيا فتح تحقيق جديد ضد نادي برشلونة، وذلك بعد ساعات قليلة فقط من تتويجه بلقب "الليغا" للمرة السابعة والعشرين في تاريخه، وهذه المرة بسبب إحدى الصفقات "المشبوهة" التي قامت بها إدارة النادي السابقة، بقيادة جوسيب ماريا بارتوميو، قبل أربع سنوات.

وفقاً لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية الثلاثاء، فإن مصلحة الضرائب في إسبانيا تحقق في الصفقة التبادلية التي قام بها فريقا برشلونة وفالنسيا صيف 2019، وتقضي بانتقال الحارس الهولندي ياسبر سيليسين إلى "الخفافيش" مقابل 26 مليون يورو، بالإضافة إلى متغيرات، مقابل انضمام الحارس البرازيلي نيتو إلى صفوف "البلاوغرانا"، بقيمة 35 مليون يورو.

وأضافت الصحيفة أن مكتب المدعي العام فتح ملف برشلونة وفالنسيا، وذلك بعدما قام نائب رئيس فالنسيا السابق، ميغيل زوريو، بتقديم شكوى في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، ويدعي فيها أن الهدف الحقيقي وراء هذه العملية هو تزوير البيانات المالية لتقليل خسائر الناديين.

وأوضحت أن العضو السابق في مجلس إدارة نادي فالنسيا اتهم مالك النادي، السنغافوري بيتر ليم، بالتعاقد مع عدة لاعبين من فريق بنفيكا ويعملون مع وكيل الأعمال البرتغالي الشهير خورخي مينديز، قبل استحواذه على الفريق الأبيض والأسود.

كما اختمت بأن مكتب المدعي العام أكد، في بيانه، أنه يجري المزيد من التحقيقات حول هذه القضية، ولكن لن يشرع في أي إجراء قانوني برفع دعوى قضائية ضد الناديين في الوقت الحالي حتى جمع الأدلة.

المساهمون