برشلونة يحتاج لنصف مليار يورو الآن لإنقاذ نفسه... وهذه التفاصيل

10 يونيو 2022
يُعاني لابورتا رئيس برشلونة من أزمات كثيرة (Getty)
+ الخط -

كشفت صحيفة سبورت الكتالونية الجمعة عن تفاصيل مُرعبة تخص الوضع الاقتصادي لفريق برشلونة الإسباني الذي يعيش أسوأ الظروف في ميركاتو الصيف ويواجه صعوبات كبيرة للتعاقد مع لاعبين، وخصوصاً بعد تصريحات نائب رئيس المال المُدوية.

ونشرت صحيفة سبورت الكتالونية تصريحات لنائب رئيس فريق برشلونة للمال، إدوارد روميو، الذي كشف عن واقع صعب جداً يعيشه الفريق حالياً وعن المبلغ المالي الذي يحتاجه لتخطي المشكلات الاقتصادية، وذلك في ظل تخبط إدارة النادي في إتمام الصفقات التي يريدها.

وكشف روميو في حديث للصحيفة الإسبانية: "الرقم الذي يُحدث ضرراً كبيراً هو عدم التوازن في الأصول المالية، هناك رقم سلبي بحوالي 500 مليون يورو، وقلتها سابقاً إذا أراد أحد تقديم 500 مليون يورو، هذا ما نحتاجه لإنقاذ برشلونة حالياً".

وأشارت الصحيفة الكتالونية إلى أن الديون المترتبة على برشلونة هي حوالي مليار يورو تقريباً وهو الرقم الذي بات يتسبب بمشكلات كثيرة للنادي خصوصاً على صعيد إجراء صفقات جديدة في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، إذ لا يُمكن دفع أموال ضخمة وهناك صعوبة في تسجيل أي صفقة جديدة أيضاً.

وفي الوقت الحالي اتفق برشلونة على التوقيع مع المدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن من فريق تشلسي الإنكليزي وفرانك كيسي من فريق ميلان الإيطالي، ولكن حتى الآن لم يُعلن عن الصفقتين رسمياً بسبب عدم قدرته على تسجيل اللاعبين بسبب مشكلة حاجز الرواتب الذي حددته رابطة الليغا.