برشلونة يتحرك لتعويض غياب مارك بيرنال.. نجم ليفربول الخيار الأول

29 اغسطس 2024
ستيفان بايتيتش خلال تدريبات ليفربول، 2 أغسطس 2024 (أندرو بويل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- برشلونة يسعى للتعاقد مع لاعب وسط ليفربول، ستيفان بايتيتش، لتعويض غياب مارك بيرنال المصاب بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي.
- قدم برشلونة عرضاً بقيمة أربعة ملايين يورو لاستعارة بايتيتش لموسم واحد، لكن يواجه منافسة من نادي سالزبورغ النمساوي.
- بايتيتش، الذي اكتشفه يورغن كلوب، عانى من إصابات متكررة، وبدأ مسيرته كقلب دفاع قبل أن يتحول إلى لاعب وسط دفاعي.

بدأ نادي برشلونة الإسباني التحرك خلال ما تبقى من فترة الانتقالات الصيفية الحالية، التي تُغلق مع نهاية شهر أغسطس/آب الجاري، وذلك من أجل التعاقد مع لاعب خط وسط يدعم تشكيلة المدرب الألماني هانسي فليك، وتعويض غياب اللاعب الإسباني الشاب مارك بيرنال (17 عاماً)، الذي تعرض لإصابة بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى وإصابة مصاحبة في الغضروف الخارجي، تعرض لها في أثناء مشاركته في اللقاء الأخير للنادي الكتالوني ضد رايو فاييكانو، يوم الثلاثاء المنصرم.

وكشف الصحافي وخبير انتقالات اللاعبين، الإيطالي فابريزيو رومانو، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إكس (تويتر سابقاً)، أمس الأربعاء، أن نادي برشلونة حوّل أنظاره صوب لاعب خط وسط نادي ليفربول الإنكليزي، ستيفان بايتيتش (19 عاماً)، الذي يحمل الجنسيتين الإسبانية والصربية، في محاولة التعاقد معه خلال الميركاتو الصيفي الحالي على سبيل الإعارة لموسم واحد فقط، من أجل تعويض بيرنال، الذي يتوقع أن يغيب عن الملاعب لمدة تراوح بين عشرة و12 شهراً.

وأضاف المصدر نفسه، أن نادي برشلونة قدم إلى النادي الإنكليزي عرضاً بقيمة أربعة ملايين يورو للتخلي عن خدمات بايتيتش على سبيل الإعارة، دون وجود خيار شراء عقده بعد نهاية الموسم الكروي الجاري، وبذلك سيعود اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً إلى قلعة أنفيلد في الأول من شهر يوليو/تموز القادم، ولكن النادي الكتالوني سيجد صعوبة في إتمام الصفقة، خصوصاً أن نادي سالزبورغ النمساوي يُحاول هو الآخر استعارة بايتيتش هذا الصيف.

ويُعد بايتيتش أحد أبرز اكتشافات المدير الفني السابق لنادي ليفربول، الألماني يورغن كلوب، بعد أن اعتمد عليه للمرة الأولى في مواجهة ساوثهامبتون التي أقيمت في شهر أغسطس/آب من عام 2022، وهو يبلغ من العمر 17 عاماً فقط، وأصبح في ذلك الوقت أصغر لاعب أجنبي يشارك مع الفريق الأول، لكن الإصابات عرقلت تطوره في ذلك الموسم بعدما شارك في 19 مباراة فقط. والأمر نفسه سار في موسمه الثاني مع الفريق عقب إصابته قبل انطلاق المنافسات، واستمر غيابه لمدة 192 يوماً، ومن ثم عاد إلى الملاعب مجدداً في شهر إبريل/نيسان الماضي.

جدير بالذكر أن بايتيتش الذي بدأ اللعب في منصب قلب الدفاع قبل أن يتحول إلى لاعب وسط دفاعي، هو نجل الدولي الصربي السابق سرديان بايتيتش، وقد تدرج في الفئات الشبابية لنادي سلتا فيغو الإسباني، قبل أن ينضم إلى فريق ليفربول في عام 2020، ثم وقّع على أول عقد احترافي في شهر فبراير/شباط 2021، وهو يبلغ من العمر 16 عاماً، مع العلم أن عقده الحالي يستمر حتى 30 يونيو/حزيران 2025.