برشلونة في ضيافة سوسييداد بـ"أنويتا": حصن الفريق الباسكي المنيع

04 نوفمبر 2023
خسر برشلونة مواجهة الكلاسيكو في الجولة الماضية (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يستعد نادي برشلونة لمواجهة نظيره ريال سوسييداد، السبت، في إطار الجولة الـ12 من عمر مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم، على ملعب "أنويتا".

ويحتل نادي برشلونة المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 24 نقطة، بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد المتصدر، ويأمل في العودة من بوابة هذا اللقاء، بعد الهزيمة في لقاء الكلاسيكو بالجولة السابقة.

ولن تكون مهمة النادي "الكتالوني" سهلة، كون ريال سوسييداد لم يخسر أيًا من آخر 15 مباراة على أرضه في الدوري الإسباني (فاز 10 وتعادل في 5)، ويمكن أن يسجل ثاني أطول سلسلة بدون هزيمة على أرضه في المنافسة في القرن الحادي والعشرين، متجاوزًا بمباراة واحدة، 15 مباراة حققها بين عامي 2012 و2013 (فوز 8 و7 تعادلات).

وفاز فريق ريال سوسييداد في آخر لقاء له مع برشلونة في الدوري الإسباني، بعد أن خسر كل مواجهاته الست السابقة أمام الفريق "الكتالوني"، وانتصر مرة واحدة فقط في مباراتين على التوالي ضد الفريق الكتالوني في دوري الدرجة الأولى في القرن الـ21، في شهر يناير/كانون الثاني 2015.

وتجنب برشلونة الخسارة في كل زياراته السبع الأخيرة إلى ريال سوسييداد في الدوري الإسباني (فاز في 5 وتعادل في 2)، وفاز في آخر 3 مباريات، بعد أن خسر في كل مبارياته الأربع السابقة خارج أرضه ضدهم في المسابقة.

ولم يخسر فريق برشلونة في أي من زياراته الـ12 الأخيرة إلى فرق إقليم الباسك في الدوري الإسباني (فاز في 9 وتعادل في 3)، بما في ذلك الفوز في كل واحدة من الزيارات الأربع تحت قيادة تشافي، ويمكنهم تسجيل 13 مباراة متتالية دون هزيمة خارج أرضهم أمام هذه الفرق لأول مرة في تاريخ المسابقة.

المساهمون