برشلونة ثاني أقل أندية الليغا إنفاقاً في الميركاتو الصيفي

04 سبتمبر 2023
برشلونة لم يعقد صفقات مُكلفة (أدريا بويج/Getty)
+ الخط -

واصل نادي برشلونة سياسته في عملية استقطاب نجوم الكرة العالمية خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، دون دفع الكثير من الأموال كما كان عليه الحال في السنوات الأخيرة، وذلك بسبب الأزمة الاقتصادية الخانقة التي يعاني منها منذ فترة طويلة.

وبحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، السبت، فإن نادي برشلونة يُعدّ ثاني أقل أندية الدوري الإسباني لكرة القدم إنفاقاً في الميركاتو الصيفي الفارط، ويتقدم على فريق أثلتيك بلباو فقط، بحيث إن الأخير لم يدفع أي مبلغ لتدعيم صفوفه خلال هذه المدة، على عكس الأندية الأخرى.

ونجح نادي برشلونة في تعزيز صفوف تشكيلة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، وضم أسماء كبيرة خلال نافذة الانتقالات الماضية بتكلفة أقل، بداية بالتعاقد مع لاعب خط الوسط الألماني إلكاي غندوغان، والمدافع الإسباني إينيغو مارتينيز، مجاناً، بعد نهاية عقديهما مع مانشستر سيتي وأتلتيك بلباو على التوالي.

كما تعاقد النادي الكتالوني مع البرتغاليين جواو كانسيلو وجواو فيليكس على سبيل الإعارة، أحدهما قادم من صفوف نادي مانشستر سيتي الإنكليزي والآخر من فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، فيما دفع قيمة 3.4 ملايين يورو لنادي جيرونا من أجل ضم لاعب خط الوسط، أوريول روميو.

ووفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في الأرقام والإحصاءات، فإن ريال مدريد يعتبر النادي الأكثر إنفاقاً في الميركاتو الصيفي السابق، وذلك بعدما دفع قيمة 130 مليون يورو للتعاقد مع النجم الإنكليزي جود بيلينغهام من بوروسيا دورتموند الألماني، بالإضافة إلى الإسبانيين خوسيلو من إسبانيول، وفران غارسيا من رايو فاليكانو.

وحلّ نادي ألميريا في المرتبة الثانية بعدما أنفق مبلغ 52 مليون يورو، أكثر من فريق أتلتيكو مدريد الثالث، الذي دفع قيمة 33.7 مليون يورو هذا الصيف، وثم رابعاً نادي إشبيلية (32 مليون يورو)، وفي المركز الخامس يأتي فريق سلتا فيغو (25.2 مليون يورو)، وأيضاً ريال مايوركا (24.3 مليون يورو)، وجيرونا (22.25 مليون يورو)، وريال سوسييداد (17.4 مليون يورو)، ورايو فاليكانو (17.3 مليون يورو)، وغرناطة (12.8 مليون يورو).

المساهمون