برايثويت "الغني" يسعى لشراء نادي إسبانيول: استثمار مالي أو انتقام؟

04 اغسطس 2024
مارتن برايثويت مع إسبانيول على ملعب بوتاركي، 12 إبريل/نيسان 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- المهاجم الدنماركي مارتن برايثويت (33 سنة) يسعى لشراء نادي إسبانيول الإسباني، رغم مغادرته للنادي في 2024 بعد 70 مباراة و32 هدفاً.
- برايثويت يملك ثروة تقدر بـ270 مليون دولار، ويعتبر من أغنى لاعبي كرة القدم، ويرغب في شراء النادي للانتقام من إدارته التي أساءت التصرف معه.
- جمع برايثويت ثروته من استثمارات خارج كرة القدم، بما في ذلك شركة تجارية، علامة تجارية للثياب، ومطعم في برشلونة.

كشفت صحيفة ماركا الإسبانية تفاصيل غريبة تتعلق بالمهاجم الدنماركي، مارتن برايثويت (33 سنة)، الذي يسعى لشراء نادي إسبانيول الإسباني، وهو الذي يُعتبر من اللاعبين المغمورين وليس النجوم الكبيرة في كرة القدم العالمية، إلا أن استثماراته خارج اللعبة جعلته واحداً من بين أغنى اللاعبين في العالم.

ونشرت صحيفة ماركا الإسبانية، الأحد، تقريراً يكشف اهتمام المهاجم الدنماركي، مارتن برايثويت (33 سنة)، بشراء نادي إسبانيول الإسباني، رغم أنه غادر النادي الكتالوني في عام 2024، بعد 70 مباراة لعبها، سجل خلالها 32 هدفاً، ووقع مع نادي غريميو البرازيلي، وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن أحد أسباب اهتمام برايثويت بشراء نادي إسبانيول هو سعيه للانتقام من النادي الذي أساء التصرف معه قبل مغادرته.

وكشفت الصحيفة الإسبانية أن برايثويت يملك رصيداً بنكياً ضخماً يصل إلى حوالى 270 مليون دولار أميركي، ويصنف من ضمن أغنى لاعبي كرة القدم في العالم حالياً، إلا أن سبب تفكير برايثويت في شراء نادي إسبانيول ليس الربح المادي، بل محاولة الانتقام من إدارة النادي التي تصرفت معه بطريقة سيئة قبل مغادرته في عام 2024، وعليه يريد شراء النادي من أجل الاستيلاء على إدارته وقراراته.

وجمع المهاجم الدنماركي الذي سبق له تمثيل نادي برشلونة بين 2020 و2022، ثروته الخاصة من خلال تأسيسه شركة تجارية، وامتلاكه علامة تجارية للثياب ومطعماً في برشلونة (شراكة مع زوجته)، وهي الاستثمارات التي أدرت له مبالغ مالية كبيرة ساعدته في بناء ثروته من خارج ملاعب كرة القدم، وجعلته يضمن مستقبلاً جيداً له ولعائلته بعد اعتزاله. يُذكر أن قيمة نادي إسبانيول في السوق بحسب ترانسفر ماركت هي حوالي 80 مليون يورو حالياً.

المساهمون