أولمبياد باريس 2024: منتخب مصر لكرة اليد يواصل عروضه القوية ويتأهل لربع النهائي

04 اغسطس 2024
فرحة منتخب مصر لكرة اليد على ملعب باريس ساوث أرينا، 4 أغسطس 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تأهل منتخب مصر لكرة اليد إلى ربع نهائي أولمبياد باريس 2024 بعد فوزه على الأرجنتين (34-27)، رغم تأخره بفارق خمسة أهداف في الشوط الأول.
- حقق المنتخب المصري نتائج مميزة في دور المجموعات، بفوزين على المجر والنرويج، وتعادل مع فرنسا، وخسارة وحيدة أمام الدنمارك.
- لم يُحسم بعد منافس مصر في ربع النهائي، لكن المنتخب يملك حظوظاً كبيرة لتحقيق ميدالية أولمبية.

تابع منتخب مصر لكرة اليد عروضه القوية في منافسات دور المجموعات في أولمبياد باريس 2024، وذلك إثر تفوقه على منتخب الأرجنتين في المواجهة الخامسة والأخيرة من الدور الأول، ليتأهل للدور ربع النهائي عن جدارة واستحقاق، ولديه حظوظ كبيرة لتحقيق ميدالية أولمبية.

وتفوق منتخب مصر على منافسه منتخب الأرجنتين (34-27)، بعد ظهر الأحد، في مواجهة قلب فيها الطاولة على منافسه بعد أن كان متأخراً بفارق خمسة أهداف في الشوط الأول، ليصل إلى سبع نقاط في المركز الثاني في الترتيب، خلف منتخب الدنمارك المتصدر، ولكن من الممكن أن يتأهل من المركزين الثالث أو الرابع، بانتظار نتائج المباريات الأخرى في هذه المجموعة، غير أنه ضمن التأهل.

وفاز منتخب مصر في الجولة الأولى على منتخب المجر (35-32)، ثم خسر أمام منتخب الدنمارك (30-27) في الجولة الثانية، ليتعادل في المباراة الثالثة مع منتخب فرنسا صاحب الأرض والجمهور (26-26)، ثم يتفوق على منتخب النرويج في الجولة الرابعة بفارق هدف (26-25)، ثم خطف أهم فوز في الجولة الخامسة والأخيرة بفارق كبير أمام منتخب الأرجنتين (34-27).

ولم يُحسم منافس منتخب مصر في الدور ربع النهائي حتى الآن، في انتظار نتائج الجولة الأخيرة من المجموعتين الأولى والثانية من أجل تحديد هوية منافس منتخب الفراعنة، الذي يمكن ألا يضمن وصافة المجموعة، ويتأهل في المركز الثالث أو الرابع، ويملك المنتخب المصري حظوظاً كبيرةً لحصد ميدالية في أولمبياد باريس 2024.

المساهمون