بايرن ميونخ يرفع شعار "الثأر" من الإنتر في أبطال أوروبا

07 سبتمبر 2022
خسر بايرن نهائي الأبطال أمام الإنتر عام 2010 (أما كوربس/Getty)
+ الخط -

يرفع نادي بايرن ميونخ الألماني شعار "الثأر"، من خصمه إنتر ميلانو الإيطالي، في المواجهة المرتقبة بينهما، الأربعاء، على ملعب "جوزيبي مياتزا"، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

ولم ينسَ العملاق "البافاري" طعم الهزائم على يد إنتر ميلانو الإيطالي، بعدما حرمه من تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا في مناسبتين؛ الأولى كانت في الخسارة المذلة بنهائي المسابقة القارية، بهدفين مقابل لا شيء، على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، عام 2010، ثم الهزيمة أمام "النيراتزوري" في دور الـ(16) عام 2011، ما جعل بايرن ميونخ يخرج من المنافسة.

ويعتمد بايرن ميونخ على نجمه السنغالي ساديو ماني في تحقيق الانتصار على إنتر ميلانو، الذي يُعاني من آثار الهزيمة أمام غريمه التاريخي ميلان بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الدوري الإيطالي، وغياب مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو عن المواجهات، بسبب الإصابة.

ويواجه بايرن ميونخ منافسه إنتر ميلان للمرة الثانية في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بعدما سبق للعملاق "البافاري"، ملاقاة الفريق الإيطالي في موسم 2006/2007، وتمكن من تحقيق الفوز بهدفين مقابل لا شيء، قبل أن يتعادلا بهدف لمثله في الإياب.

وخاض بايرن ميونخ ضد إنتر ميلانو 5 مواجهات في تاريخ أبطال أوروبا، تمكن فيها الفريق الإيطالي من تحقيق الفوز في مناسبتين (أهمها نهائي 2010)، فيما استطاع بطل "البوندسليغا" الانتصار بمباراتين، وخيم التعادل على لقاء وحيد.

ويتطلع بايرن ميونخ إلى تحقيق الفوز، والمضي قدماً في الموسم الحالي بدوري أبطال أوروبا، بعد الصدمة الكبرى، التي تلقاها العملاق "البافاري"، عقب خروجه المفاجئ على يد فياريال الإسباني في ربع نهائي المسابقة القارية، الموسم الماضي.

المساهمون