بالميراس يفاجئ الأهلي بثنائية ويبلغ نهائي كأس العالم للأندية

08 فبراير 2022
استغل بالميراس أخطاء لاعبي الأهلي في المباراة (محمد كرملي/Getty)
+ الخط -

بلغ بالميراس البرازيلي نهائي كأس العالم للأندية، بعدما خطف فوزاً بهدفين مقابل لا شيء، أمام نظيره الأهلي المصري، في المواجهة التي جمعت بينهما، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات نصف نهائي المسابقة الدولية، التي تقام في الإمارات.

  • بالميراس يستغل خطأ مدافعي الأهلي

دخل بالميراس البرازيلي المواجهة القوية في نصف نهائي كأس العالم للأندية، بالشوط الأول، وهو متسلح بضغطه الهجومي، وسط تراجع الأهلي المصري إلى مناطقه الدفاعية، وحرصه على بناء المرتدات السريعة، بقيادة نجمه محمد مجدي قفشة.

ونوع بالميراس أسلوب لعبه في الهجوم، عبر استغلال الأطراف والكرات العرضية، أو لعب الكرات البينية خلف مدافعي الأهلي، الذين عانوا كثيراً، نتيجة الغيابات الكثيرة، التي تشهدها التشكيلة، بعد مشاركة رفاقهم مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية، التي أقيمت في الكاميرون.

واستطاع رافائيل فيغا قائد خط وسط نادي بالميراس، استغلال الخطأ الدفاعي للأهلي المصري، الذي غاب عن تغطيته بشكل مناسب، ليسجل الهدف الأول في الدقيقة الـ(39)، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق البرازيلي بهدف مقابل لا شيء.

الأهلي يضغط وبالميراس يخطف الانتصار

ومع بداية الشوط الثاني، قام الأهلي المصري بالضغط كثيراً على مدافعي بالميراس، الذين استطاعوا التعامل بذكاء مع منافسيهم، فيما ظهر اعتمادهم على اللعب في الجهة اليمنى، التي يتواجد فيها الظهير الأيسر علي معلول، نتيجة عدم وجود مساندة له.

واستطاع دودو مهاجم بالميراس مباغتة مدافعي الأهلي، بعدما أطلق كرة قوية سكنت شباك الحارس، الذي لم يستطع صدها في الدقيقة الـ(49)، لتحاول بعدها كتيبة المدرب الجنوب أفريقي، بيتسو موسيماني، العودة إلى المباراة.

وتمكن محمد شريف من تسجيل هدفٍ للأهلي، لكن تقنية التسلل الحديثة، التي اعتمدها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قامت بالتدخل وألغت الهدف مباشرة، لكن الصدمة الكبيرة، عندما قام الحكم بمراجعة تقنية الفيديو المساعد "فار"، وقرر طرد اللاعب أيمن أشرف، بسبب تدخله القوي ضد منافسه.

وواصل بالميراس تفوقه أمام الأهلي المصري، حتى نهاية المواجهة، التي أعلنت وصوله إلى نهائي كأس العالم للأندية، فيما سيلعب الأهلي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

المساهمون