بالإنفوجرافيك..ميسي "سندباد" كرة القدم الأوروبية

06 نوفمبر 2014
+ الخط -

واصل مهاجم نادي برشلونة الإسباني، الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، هوايته في تحطيم الأرقام القياسية، بعدما أصبح اللاعب الأول في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا الذي يُسجل في 22 مدينة أوروبية مختلفة؛ وذلك بعد أن قاد فريقه لتحقيق نتيجة الفوز على نظيره "أياكس أمستردام" بنتيجة هدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "أمستردام أرينا".

وسجّل المهاجم الأرجنتيني هدفين لفريقه في المباراة، التي جمعت بين الفريقين ضمن الجولة الرابعة للمجموعة السادسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا؛ ليقوده لتحقيق نتيجة الفوز على "أياكس" بهدفين دون مقابل.

وأصبح اللاعب الأفضل في العالم خلال الأعوام من (2009-2012) أعظم هداف في تاريخ البطولة الأغلى أوروبياً، بعد أن نجح في معادلة الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف التي يُسجلها لاعب في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم برصيد 71 هدفاً، والمسجل باسم مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني السابق، راؤول جونزاليس.

كذلك فقد بات نجم الكرة الأرجنتينية اللاعب الأول في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا الذي يُسجل في 22 مدينة أوروبية مختلفة، إذ أضحت العاصمة الهولندية "أمستردام" المدينة رقم "22" التي يُسجل فيها "ميسي" ببطولة دوري أبطال أوروبا، وكان من بين الـ 22 مدينة التي نجح "ميسي" في التسجيل بها، جلاسكو، براغ، ودونيتسك، والتي تلقت أكبر عدد من الأهداف "ثلاثة" لكل منهما.

ولم تكن المدن الكبرى الأوروبية بمنأى عن أهداف "ميسي" الغزيرة، حيث أحرز اللاعب الأرجنتيني في العاصمة الإسبانية مدريد "هدفين"، وميلان (2)، وموسكو (2)، وباريس (2)، وأثينا (1)، ومانشستر (1)، وكييف (1)، ولشبونة (1)، بالإضافة إلى مدن روما ولندن واللتين أحرز فيهما النجم الأرجنتيني أهدافاً خلال نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2009 و2011.

المساهمون