باريس سان جيرمان يقترب من ضم خليفة كريستوف غالتييه

08 مايو 2023
يعيش المدرب كريستوف غالتييه آخر أيامه مع باريس (فرانك فيفي/Getty)
+ الخط -

فتح مدرب فريق روما، جوزيه مورينيو، باب الشكوك حول بقائه في العاصمة الإيطالية بسبب خطوات اتخذها في الأيام الأخيرة، إذ رشحته وسائل الإعلام العالمية للمغادرة من أجل خوض تجربة جديدة بعد نهاية الموسم.

وأكد موقع راديو "آر إم سي سبورت" الفرنسي، الأحد، الشكوك حول اقتراب رحيل مورينيو، لكن المفاجأة كانت حول هوية الفريق الذي سيدربه، إذ اتضح أنه اقترب جداً من الإشراف على الجهاز الفني لفريق باريس سان جيرمان ليخلف الفرنسي كريستوف غالتييه، بعد تقدم في المفاوضات.

وبدأ المدير الرياضي لفريق سان جيرمان، لويس كامبوس، في مفاوضات مع وكيل أعمال "السبيشل وان" منذ أيام، وهو صديق تجمعه به علاقات طيبة جداً منذ سنوات، ليسهل هذا التفصيل من التوصل إلى اتفاق ربما يكتمل قريباً.

وسبق لكامبوس أن درس إلى جانب مورينيو في الجامعة في بلدهما البرتغال، وهو يثق بقدرته على قيادة فريق باريس سان جيرمان لتحقيق المجد الأوروبي، وهو أول الأهداف التي سيوضع على طاولة جوزيه الذي سبق أن توج باللقب مع أندية بورتو 2004 وإنتر ميلان في عام 2010.

ودخل وكيل مورينيو في مفاوضات مع عدد من الأندية بعد أن أبدى نيته في المغادرة، ومن بينها عرض مثير للاهتمام من الدوري السعودي، لكنه سيدرس كل العروض بعناية قبل الفصل في أحدها مع اقتراب نهاية الموسم.

وإن كان مورينيو قريباً من فريق باريس سان جيرمان، فإن اسمه يبقى موجوداً في قائمة تضم عدداً من المدربين المرشحين للحلول مكانه في حال فشل المفاوضات، ومن بينهم تياغو موتا ويوليان ناغلسمان وزيدان.

المساهمون