باريس سان جيرمان يتصدر سباق التعاقد مع صلاح فهل يرحل عن ليفربول؟

04 أكتوبر 2024
محمد صلاح مع ليفربول الإنكليزي على ملعب أنفيلد، 2 أكتوبر/تشرين الأول 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- نادي باريس سان جيرمان يسعى بقوة لضم محمد صلاح في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع ليفربول في يونيو القادم، مقدماً عرضاً مغرياً بعقد يمتد لثلاث سنوات، وسط اهتمام من أندية سعودية أيضاً.

- صلاح يفضل البقاء في أوروبا رغم العروض السعودية، ويواصل تألقه مع ليفربول تحت قيادة المدرب الهولندي آرني سلوت، حيث سجل خمسة أهداف في تسع مباريات هذا الموسم، ليعزز مكانته كهداف تاريخي للنادي.

- من غير المرجح أن ينافس ليفربول العروض الكبيرة المقدمة لصلاح، مما يزيد احتمالية رحيله في الصيف القادم، رغم رفضهم عرضاً سعودياً بقيمة 200 مليون جنيه إسترليني سابقاً.

كشفت تقارير إعلامية بريطانية عن اهتمام كبير من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بخدمات نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنكليزي، محمد صلاح (32 عاماً)، إذ يتصدر بطل فرنسا في الموسم المنصرم، سباق التعاقد مع اللاعب خلال سوق الانتقالات الصيفية القادمة، في صفقة انتقال حر، خاصة مع اقتراب نهاية عقده مع "الريدز" في 30 يونيو/حزيران القادم.

ووفقاً للتفاصيل التي نشرتها صحيفة ذا صن البريطانية، أمس الخميس، فإن إدارة نادي باريس سان جيرمان تكثف جهودها من أجل ضم صلاح في الميركاتو الصيفي المقبل، مجاناً، من خلال تقديم عرض قوي للاعب فريق روما الإيطالي السابق بعقد يمتد ثلاث سنوات، وذلك في حال قرر الرحيل عن صفوف ليفربول عقب نهاية عقده وعدم تمديد بقائه في أنفيلد لسنوات أخرى، علماً أن اسم اللاعب يرتبط بالانضمام إلى النادي الباريسي منذ عام 2021.

وأضافت الصحيفة أن صلاح تلقى عروضاً للانتقال إلى الدوري السعودي، كما كان عليه الحال مع العديد من النجوم، أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار دا سيلفا، ولكن اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً لا يرغب في مغادرة القارة الأوروبية خلال الفترة القادمة ويفضل البقاء هناك، سواء بتجديد عقده مع ليفربول أو الانتقال إلى أحد الأندية الكبرى، وفي مقدمتهم النادي الباريسي الذي يبحث عن تدعيم تشكيلة المدرب الإسباني لويس إنريكي، وبناء فريق يمكنه المنافسة على تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، من خلال التعاقد مع أسماء بارزة، خاصة بعد رحيل العديد من النجوم مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي.

وتابعت صحيفة ذا صن، تقريرها، مشيرة إلى أن محمد صلاح واصل عروضه المميزة مع المدرب الجديد، الهولندي آرني سلوت، الذي حل مكان المدير الفني السابق، الألماني يورغن كلوب، حيث بدأ الموسم الكروي الجديد بقوة ونجح في تسجيل خمسة أهداف خلال مشاركته في تسع مباريات بجميع المسابقات مع الريدز، ليرفع رصيده إلى 217 هدفاً و93 تمريرة حاسمة في 358 مباراة شارك فيها مع النادي الذي انضم إلى صفوفه في عام 2017، مع العلم أن صلاح يُعد الهداف التاريخي لفريق ليفربول في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وختم التقرير، بأنه من غير المرجح أن تكون إدارة النادي الإنكليزي قادرة على منافسة العروض الكبيرة من الأندية الراغبة في التعاقد مع قائد منتخب الفراعنة، سواء تعلق الأمر بفريق باريس سان جيرمان أو الأندية السعودية، وهو ما يزيد احتمال رحيله عن أنفيلد في الصيف القادم، مع الإشارة إلى أن نادي ليفربول سبق أن رفض عرضاً من فريق الاتحاد السعودي في صيف 2023 بقيمة 200 مليون جنيه إسترليني من أجل التخلي عن خدمات صلاح، واستطاع الإبقاء على اللاعب لموسمين إضافيين.

المساهمون