الوفاء لكرة القدم وكابوس الفشل يقربان هازارد من الاعتزال

31 اغسطس 2023
أصبح هازارد يفكر في إعلان اعتزاله بشكل نهائي (Elsa/Getty)
+ الخط -

رفض النجم البلجيكي إدين هازارد العودة لممارسة كرة القدم في المستوى العالي بموقف غريب فاجأ محبيه، حيث أوردت تقارير إعلامية إسبانية خبر ردّه على 6 عروض تلقاها بإجابة سلبية، وهو الحر من أي التزام منذ رحيله عن ريال مدريد بعد فسخ عقده بالتراضي.

ووفقا لصحيفة "أس" الإسبانية، الثلاثاء، اتخذ هازارد مجموعة قرارات قربته من الاعتزال، خاصة أن فترة الانتقالات الصيفية تقترب من الانتهاء، لتنهي حظوظ اللاعبين الباحثين عن فرق في خوض تجارب جديدة.

رفض 6 عروض

كشفت الصحيفة أن النجم البلجيكي رفض اللعب مع ستة أندية قدمت له عروضا في الفترة السابقة، ومن بينها عروض بلغته من الولايات المتحدة الأميركية، مثل نادي إنتر ميامي، ومن الأندية السعودية، وفرق تلعب في الدوري الإنكليزي، وفي الدوري الإسباني، والفرنسي وحتى الإسكتلندي.

خشية من الإخفاق

تراجع مستوى إدين هازارد بشكل واضح في السنوات الأخيرة، حيث فشل في ضمان مكانة أساسية مع ريال مدريد ومتأثرا بإصاباته المتكررة وزيادة وزنه، وهو الإخفاق الذي ترك في نفسه أثرا كبيرا، ولهذا أمسى يرفض رفضا قاطعا أن يعيش الخيبة وهو في سن 32 عاما.

شكوك تقرب الاعتزال

وفي الواقع، يخشى هازارد أن يعيش ضغوطات وانتقادات كانت بمثابة كابوس حقيقي بالنسبة إليه، ودفعته للتساؤل حول قدرته على اللعب في المستوى العالي من جديد، لدرجة وضعته أمام خيار الاعتزال وقربته منه أكثر من أي قرار آخر، بما يجعله قاب قوسين أو أدنى من إنهاء مشواره.

المساهمون