الهولندي إريك تان هاغ مدرباً لمانشستر يونايتد رسمياً

21 ابريل 2022
إريك تان هاق يبدأ رحلة جديدة في "البريمييرليغ" (غريت فان إيرفن/Getty)
+ الخط -

أعلن فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي الخميس عن تعيين المدرب الهولندي إريك تان هاغ، مدرباً للفريق رسمياً بعد أيام من الأخبار التي كانت تؤكد توصل الجانبين لاتفاق من أجل توقيع العقد، ليبدأ مدرب فريق أياكس الهولندي السابق رحلة جديدة في منافسات "البريميرليغ".

وأشار فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، إلى أن المدرب الهولندي، إريك تان هاغ، سيقود "الشياطين الحُمر" انطلاقاً من الموسم المقبل وحتى شهر يونيو/ حزيران عام 2025، مع إمكانية تمديد العقد لعام إضافي بحسب النتائج المُحققة.

وجاء في بيان النادي الإنكليزي الرسمي نقلاً عن مدير كرة القدم، جون مورتوغ: "خلال السنوات الأربع الأخيرة في أياكس، أثبت إريك أنه واحد من المدربين الناجحين في أوروبا، والمعروف بطريقة لعبه الهجومية والتزامه تجاه اللاعبين الشباب من أجل تطويرهم".

وتابع مورتوغ في البيان "خلال المحادثات مع المدرب إريك وصولاً إلى اللقاء والاتفاق الرسمي، كنا سعيدين برؤيته بعيدة الأمد في مانشستر يونايتد وتوافقها مع ما نريده من أجل المنافسة، وهو يملك الحماس والإمكانات الفنية التدريبية من أجل تحقيق الأهداف".

وأضاف مدير الكرة في مانشستر يونايتد: "نتمنى لإريك كل الحظ والأفضل خلال تركيزه على الموسم الأخير مع أياكس وإنهاء مشواره بأفضل طريقة، ونحن نتطلع للترحيب به في مانشستر يونايتد هذا الصيف.

في المقابل، قال المدرب الجديد، إريك تان هاغ، في أول تصريح للموقع الرسمي لفريق مانشستر يونايتد: "فخور بأن أكون مدربا لفريق مانشستر يونايتد وأنا مُتحمس كثيراً للتحديات القادمة. أنا أعرف تاريخ هذا الفريق وشغف جماهيره، وأنا عازم على تطوير فريق يُحقق النجاح الذي يستحقه".

المساهمون