المال أو فضح الأسرار: نجم كريستال بالاس يتعرض للابتزاز

17 يوليو 2022
دوكوري يواجه أزمة خطيرة (جون بيري/Getty)
+ الخط -

يواجه المالي شيخ دوكوري، أزمة خطيرة بعد أيام قليلة من انتقاله إلى الدوري الإنكليزي، إثر تعاقده مع فريق كريستال بالاس، قادماً من نادي لانس، الذي كان مفاجأة الدوري الفرنسي في الموسم الماضي.

وبعد أيام قليلة من الصفقة، تعرض النجم المالي، إلى أزمة خطيرة كشفها محاميه في بيان نشره الأحد، أكد من خلاله أن اللاعب تعرض إلى الابتزاز من قبل عصابة تضم ثلاثة أشخاص لم يكشف عن هويتهم.

وقال المحامي في بيانه، إن ثلاثة أشخاص يطالبون دوكوري بالحصول على مبالغ مالية، مقابل صمتهم عن بعض التجاوزات التي قام بها اللاعب منذ سنوات، إذ تزعم "العصابة" أنها تملك معطيات عن قيام دوكوري بتزوير معطيات شخصية تهم هويته، دون أن يوضح صحة هذه الادعاءات.

وتألق صاحب الـ22 عاماً الموسم الماضي مع لانس، حيث كان محل متابعة من عديد الأندية في أوروبا إلى التعاقد معه بعد أن أظهر أن لديه القدرات التي تسمح له بالانتقال إلى دوري قوي ودعم أفضل الأندية في أوروبا، وقد فاز فريق كريستال بالاس بخدمات اللاعب الذي مضى في الميركاتو الصيفي عقداً لمدة خمسة مواسم.

وبرز دوكوري، في عام 2017 عندما شارك مع منتخب مالي في كأس العالم لأقل من 17 عاماً وكان من نجوم المسابقة، وهو ما جعل الأندية الأوروبية التي ترسل كشافيها بشكل مكثف لمتابعة مثل هذه البطولات، تتنافس من أجل التعاقد معه ولكن لانس سبق الجميع ونجح في إقناع فريق رويال باماكو المالي من أجل بيع عقده وهو ما تم فعلاً ليلتحق بالدوري الفرنسي في عام 2018، ويسير على خطى معظم النجوم الأفارقة الذين يفضلون اقتحام التجربة في أوروبا من بوابة الدوري الفرنسي.

وكان دوكوري مرشحاً ليلعب مع الفريق الثاني في لانس، ولكن نجاحه خلال فترة التحضيرات، دفعت مدرب الفريق إلى الاعتماد عليه من أجل مساعدة النادي على العودة إلى الدرجة الفرنسية الأولى، وفعلا فقد تحول الشاب إلى عنصر مهم ومؤثر في لانس وساعد الفريق على العودة إلى دوري الأضواء، وهو ما جعل لانس يغير عقد نجمه الواعد الذي مضى بعد أشهر قليلة من ظهوره الأول، أول عقد احتراف في مسيرته.

وبرز الموسم الماضي بشكل خاص ويظهر مستويات كبيرة طوال الموسم. وكانت عديد الأندية قد رغبت في التعاقد معه، وخاصة فريق نيس ولكن النجم المالي رفض مغادرة لانس معتبراً أنه بحاحة إلى البقاء مع الفريق حتى يُطور قدراته ويكون قادراً على رفع التحدي لاحقا، مشيراً إلى أن وجوده في لانس يضمن له اللعب أساسياً بانتظام ويساعده على تحسين مهاراته، وقد كانت خطته ناجحة فقد تمتع بفرصة الانتقال إلى الدوري الإنكليزي وسيكون الموسم القادم أمام فرصة كبيرة لإظهار مهاراته العالية.

المساهمون