الكنزاري: أطمح لقيادة منتخب تونس إلى أولمبياد باريس

06 سبتمبر 2021
يريد المدرب الكنزاري قيادة منتخب تونس إلى أولمبياد باريس (Getty)
+ الخط -

يسعى المنتخب التونسي لكرة القدم إلى المشاركة في النسخة القادمة من دورة الألعاب الأولمبية، التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس في عام 2024، إذ يعود آخر حضور لـ"نسور قرطاج" في هذا الحدث الرياضي الكبير إلى دورة أثينا عام 2004.

ودخل المنتخب معسكره الأول في العاصمة المحلية، ضمن فترة طويلة من الاستعدادات لمرحلة التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى الأولمبياد التي ستبدأ بعد سنة ونصف، وذلك بقيادة المدير الفني ماهر الكنزاري الذي أشرف على نفس لاعبي المنتخب الأولمبي في فريق الشباب قبل أشهر.

وقال الكنزاري في تصريحات لـ"العربي الجديد": "نسعى إلى تحقيق أحد أبرز أهداف الكرة التونسية، وهو الوصول إلى الألعاب الأولمبية الصيفية بعد غياب تواصل مدة 20 سنة، لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين تجمع بين المحترفين والمحليّين، ونحن نراهن عليهم لتحقيق حلم التأهل".

وأضاف "كانت كل تجاربي مع المنتخبات الوطنية ناجحة. لقد قدت فريق الناشئين إلى المركز الثالث في بطولة أمم أفريقيا والدور الثاني من بطولة كأس العالم سنة 2007، كما وصلت مع فريق الشباب إلى الدور نصف النهائي لمسابقة "كان" قبل أشهر وتأهلنا بالتالي إلى المونديال، أسعى الآن الى إضافة إنجاز أولمبي لمسيرتي التدريبية".

واختتم الكنزاري بالكشف عن العائق الوحيد الذي يهدّد تحضيرات المنتخب الأولمبي "أغلب اللاعبين ينتمون إلى الفريق الأول في أنديتهم، وهذا ما يجعلنا ننتظر الأيام الدولية التي تحددها ال"فيفا" من أجل إقامة المعسكرات والمباريات الودية".

المساهمون