الكشف عن كواليس جديدة في قضية الحكام والرشوة وبرشلونة

19 فبراير 2023
لابورتا أمام حتمية إنقاذ برشلونة من الاتهامات التي تلاحقه (إيريك ألونسو/Getty)
+ الخط -

تستمر الأبحاث حول العلاقة بين نادي برشلونة وشركة ديسنيل 95 المملوكة للحكم السابق ونائب الرئيس السابق للجنة الفنية للحكام في إسبانيا إنريكيز نيغريرا، حيث وقع اتهام البلاوغرانا بدفع أموال طائلة لنيغيريرا.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الأحد، أن هذه الشركة قد حققت حجم مبيعات يقارب مليوناً ونصف مليون يورو في ثلاث سنوات من 2016 إلى 2018، لكن المفاجأة أن معظم هذه الأموال كانت من فريق برشلونة.

وقرر الفريق الكاتالوني بداية من عام 2018، برئاسة جوزيب ماريا بارتوميو، إنهاء العقد والتوقف عن الدفع مقابل تحليلات التحكيم التي يتلقاها من هذه الشركة، وقد كان القرار بمثابة ضربة لإنريكيز نيغريرا، لأنه منذ تلك اللحظة انخفض نشاط الشركة إلى لا شيء، لأن برشلونة كان العميل الوحيد لديها.

وتسببت نهاية العلاقة في انهيار نشاط ديسنيل 95، إذ إنه في العام التالي كان حجم أعمالها 7384 يورو، وفي العام التالي (2020) كان صفراً، وهو ما يشير بوضوح إلى اعتماد إنريكيز وابنه على الدخل من برشلونة.

وظهرت في الأيام الأخيرة معلومات جديدة لا تزال تثير المزيد من الشكوك حول الغرض الحقيقي من دفع هذه المبالغ، كما ظهرت تقارير عن ابتزاز الحكم السابق لبرشلونة إذا أوقف هذه المدفوعات.

المساهمون