الكاميرون تنتصر.. أمم أفريقيا في موعدها الشهر المقبل

22 ديسمبر 2021
موتسيبي دافع عن تنظيم "الكان" في موعدها (دانيل بلومو/Getty)
+ الخط -

 

وصل مسلسل كأس أفريقيا، إلى حلقته الأخيرة، بعد أن أنهى اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الغموض بخصوص مستقبل هذه النسخة التي رافقها جدل كبير، حيث تزايدت المخاوف من إمكانية تأجيلها أو نقلها إلى بلد آخر.

وأقر المكتب التنفيذي خلال اجتماعه، الأربعاء، الإبقاء على هذه النسخة في الموعد الأصلي، حيث ستنطلق المنافسات يوم 9 من يناير/كانون الثاني القادم، مثلما كان مقرراً في البداية وبالتالي سيمكن للجماهير متابعة الحدث الكبير الذي سيشارك فيه 24 منتخباً.

وكان رئيس الاتحاد الأفريقي، باتريس موتسيبي، قد زار الكاميرون يوم الإثنين، وأكد أنها جاهزة لاحتضان الحدث الأكبر في أفريقيا، وتعهد بالحضور في السابع من الشهر القادم، رفقة عائلته بعد أن لمس إصراراً لدى الجهات الرسمية من أجل تدارك النقائص.

كما أشار صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني، أنّه لا مجال لتغيير موعد البطولة أو نقلها إلى بلد آخر، مؤكداً أنه تم تجاوز كل النقائص لتكون الكأس ناجحة بكل المقاييس، وقد بذل نجم الكرة الأفريقية السابق مجهوداً كبيراً لإقناع مختلف الاتحادات الأفريقية، وخاصة بوركنيافاسو التي ترددت أخبار عن رغبتها في تأجيل الحدث قبل أن تُعلن عن مساندتها لإقامة البطولة في موعدها.

وقد تم الاتفاق على وضع شروط صارمة لتأمين سلامة المشاركين والجماهير والاتفاق مع معمل مختص من أجل إخضاع الجماهير للفحوصات، وذلك بهدف ضمان عدم انتشار الفيروس في الفترة القادمة، إذ لن يُسمح بدخول إلا الذين تلقوا التطعيم.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وسعت عديد الأندية الأوروبية إلى فرض تأجيل البطولة خوفاً من حرمانها من لاعبيها طوال أكثر من شهر، ولكن هذا الضغط لم يكن مؤثراً في النهاية مع موافقة معظم الاتحادات على إجراء المسابقة في الموعد الأصلي واتخاذ كل الإجراءات التي تضمن إجراء البطولة في أحسن الظروف.

المساهمون