القادري يتجه نحو التخلي عن المساكني في مواجهة الحسم ضد جنوب أفريقيا

22 يناير 2024
يسعى القادري لقيادة تونس إلى الدور الثاني (Getty)
+ الخط -

بات من المؤكد أن تشهد تشكيلة منتخب تونس بقيادة المدرب جلال القادري عند مواجهة جنوب أفريقيا، يوم الأربعاء المقبل، بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية مقارنة بالمباراة الماضية التي تعادل خلالها "نسور قرطاج" ضد مالي (1 - 1)، ضمن منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في ساحل العاج 2024.

ومن المتوقع حسب ما حصل عليه "العربي الجديد" من معلومات، أن يتجه مدرب منتخب تونس جلال القادري، نحو التخلّي عن فكرة اعتماد يوسف المساكني كمهاجم أول، وذلك بعدما شارك في هذه الخطة خلال مواجهة مالي، ولم يقدم المستوى الذي تطلع إليه الجهاز الفني.

ووفقاً للمعلومات، فإن المساكني ربما سيعود إلى الجناح أو إلى خطة صانع ألعاب، فيما سيعول القادري على سيف الدين الجزيري أو هيثم الجويني في مركز "رأس الحربة"، مع أفضلية نسبية للأول، نظراً لحاجة "نسور قرطاج" للتسجيل عبر مهاجم يملك بنية جسدية جيدة، يمكن أن تساعده على إزعاج دفاعات جنوب أفريقيا.

ولم يتعود المساكني على اللعب كمهاجم خلال أغلب فترات مسيرته، لكن المدرب جلال القادري فضّله على بقية المهاجمين الآخرين، سيف الدين الجزيري وهيثم الجويني، خلال لقاء مالي، خصوصاً وأن طه ياسين الخنيسي غادر مقر إقامة المنتخب التونسي في ساحل العاج، واضطر للعودة إلى تونس، بسبب الإصابة.

ومن المتوقع أن تشهد تشكيلة تونس كذلك إقحام يان فاليري بدلا من وجدي كشريدة في خطة الظهير الأيمن، في وقت سيحافظ القادري على باقي تركيبة خط الدفاع، الذي يضم الثلاثي وسط الملعب، العيدوني والسخيري وبن سليمان، وربما يكون حمزة رفيعة خارج التشكيلة الأساسية هذه المرة، إلى حين الحسم النهائي في بقية الخيارات خلال تدريبات يومي الاثنين والثلاثاء، خصوصاً في ما يتعلق بلاعبي الأجنحة والمهاجم.

المساهمون