القادري لـ"العربي الجديد": من حق الاتحاد التونسي إنهاء العقد

الدوحة
avata
إسلام المؤدب
صحافي رياضي تونسي. انضم لأسرة العربي الجديد عام 2022.
30 نوفمبر 2022
جلال القادري
+ الخط -

ودع منتخب تونس، منافسات كأس العالم 2022، رغم الانتصار التاريخي (1-0) أمام فرنسا حامل اللقب، الأربعاء، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وبعد اللقاء، خرج جلال القادري، المدير الفني للمنتخب التونسي، لتقييم مشاركة "نسور قرطاج" في مونديال قطر 2022، والحديث عن مستقبله رفقة منتخب تونس.

وفي المؤتمر الصحافي الذي أعقب مواجهة فرنسا، قال القادري، في معرض رده على سؤال "العربي الجديد": "صحيح أن الوقت ما زال مبكراً لتقييم المشاركة، لكن برأيي أن الأرقام واضحة، ونحن خرجنا بأفضل مشاركة مونديالية بعد 1978 (4 نقاط)، في مجموعة فيها بطل العالم المنتخب الفرنسي، وثالث أوروبا منتخب الدنمارك، وأستراليا التي بلغت الدور الثاني".

وأضاف: "أتوقع أن مشاركتنا ستدخل التاريخ، على مستوى المشاركات الخمس السابقة، كان هناك عدم فعالية رغم كم الفرص، منتخب تونس قدم مستوى مميزاً ضد الدنمارك، شوط واحد ضد أستراليا وهو الثاني كلفنا الخروج من المسابقة، لكن نحن غادرنا ورأسنا مرفوعة والجماهير فخورة بمنتخبها".

وأردف: "منذ الدقائق الأولى قاتلنا ضد فرنسا، حققنا نتيجة تاريخية بالفوز على بطل العالم، راضين على مشاركتنا، رغم تصريحاتنا السابقة بأن هدفنا كان التأهل للدور الثاني، يربطنا عقد مع الاتحاد التونسي، وأنا ملتزم به، وبعد عدم التأهل من حق الاتحاد إنهاء هذا العقد".

ذات صلة

الصورة
الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش

رياضة

خرج الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش عن صمته، وكشف لأول مرة الأسباب الحقيقية التي تقف وراء مغادرته الاتحاد التونسي

الصورة
نغيز يدعم فوزي البززرتي (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

حصل المدرب المساعد لمنتخب الجزائر نبيل نغيز (56 عاماً) على دبلوم "كاف برو"، وذلك خلال سلسلة المعسكرات التي نظمها الاتحاد الأفريقي في تونس.

الصورة
 كشف المنذر الكبير أسرار مغادرته للأفريقي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

ظهر المدير الفني التونسي، منذر الكبيّر، للمرة الأولى، في وسائل الإعلام، بعد تجربته الأخيرة مع النادي الأفريقي التي استمرت من شهر فبراير إلى مايو

الصورة
تحدث العيدوني عن المجبري وغيابه عن منتخب تونس (Getty)

رياضة

وجه نجم نادي يونيون برلين الألماني، عيسى العيدوني (26 سنة)، رسالة إلى مواطنه حنبعل المجبري بعد تواصل غيابه عن منتخب تونس الذي يستعد لمواجهة غينيا الاستوائية.

المساهمون