العيدوني يُوجه رسالة إلى المجبري بسبب غيابه عن منتخب تونس

تونس

مهدي عبيد

شعار العربي الجديد 1
مهدي عبيد
مراسل العربي الجديد في تونس
02 يونيو 2024
العيدوني يوجه رسالة للمجبري عبر "العربي الجديد"
+ الخط -
اظهر الملخص
- عيسى العيدوني، نجم يونيون برلين، يعبر عن شوقه لعودة حنبعل المجبري لمنتخب تونس، مؤكدًا تواصلهما المستمر ورغبته في رؤيته يعود للعب مع "نسور قرطاج" قبل مواجهات تصفيات كأس العالم 2026 ضد غينيا الاستوائية وناميبيا.
- العيدوني يخالف وجهة نظر مدربه منتصر الوحيشي حول أهمية المباراتين المقبلتين في التصفيات، معتبرًا أن المشوار لا يزال طويلًا، بينما يؤكد الوحيشي على مصيريتهما لتعزيز فرص تونس في التأهل.
- يونيون برلين ينجو من الهبوط بفوز مثير على فرايبورغ، في موسم وصفه العيدوني بالصعب، بينما تتصدر تونس مجموعتها في التصفيات بعد قرار "فيفا" بسحب نقاط من غينيا الاستوائية، مما يضع ضغطًا على الفريق للفوز في المباراتين القادمتين.

وجه نجم نادي يونيون برلين الألماني، عيسى العيدوني (26 سنة)، رسالة إلى مواطنه حنبعل المجبري بعد تواصل غيابه عن منتخب تونس الذي يستعد لمواجهة غينيا الاستوائية وناميبيا، في الخامس والتاسع من شهر يونيو/حزيران الحالي، ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

وعبّر العيدوني في مقابلة مع "العربي الجديد" يوم الجمعة، عن شوقه الكبير للاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي، المجبري، مؤكداً أنه على تواصل معه بالهاتف، كما تمنى له عودة سريعة إلى صفوف "نسور قرطاج"، في وقت تعود آخر مشاركة لحنبعل مع منتخب بلاده إلى شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، تحديداً في المباراة الودية ضد كوريا الجنوبية، ما خلّف تساؤلات عديدة في الشارع الرياضي بالبلاد حول السبب الحقيقي لهذا الغياب الطويل.

ورفض العيدوني وصف مباراتي تونس ضد غينيا الاستوائية وناميبيا، بالمصيريتين، معتبراً أن مشوار التصفيات المؤهلة إلى المونديال لا يزال طويلاً، ما يتعارض مع تصريحات مدربه، المدير الفني لمنتخب تونس منتصر الوحيشي الذي أكد لـ"العربي الجديد"، خلال تدريبات يوم الجمعة، أن المواجهتين القادمتين مصيريتان بأتم معنى الكلمة.

وأشار لاعب خط الوسط إلى أن الموسم 2023-2024، كان صعباً للغاية، له ولناديه يونيون برلين، الذي عانى كثيراً من أجل ضمان البقاء في الدوري الألماني الممتاز، عندما حقق فوزاً مثيراً في آخر اللحظات، على حساب فريق فرايبورغ بنتيجة هدفين مقابل واحد، ما مكنهم من تفادي الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

وتحتل تونس صدارة المجموعة في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم بست نقاط، تليها ناميبيا في المركز الثاني بالرصيد نفسه، وذلك بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسحب فوزين متتاليين من حساب غينيا الاستوائية، بسبب مشاركة غير قانونية لنجمها إيميليو نسوي، وأكد الوحيشي ضرورة الفوز في المباراتين، حتى تبتعد تونس على منافسيها وتخطو خطوة مهمة نحو المونديال.

ذات صلة

الصورة
منتصر الطالبي بات على اعتاب مغادرة لوريان (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف نجم منتخب تونس لكرة القدم، منتصر الطالبي (26 عاماً)، عمّا حدث بينه وبين رئيس نادي لوريان، بعد مغادرة الفريق الدوري الفرنسي للدرجة الأولى.

الصورة
ليمام نجم منتخب تونس سابقا (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

رشّح النجم التونسي السابق، جمال الدين ليمام (56 عاماً)، ثلاثة لاعبين للانضمام إلى منتخب "نسور قرطاج"، قبل مواجهة غينيا الاستوائية وناميبيا.

الصورة
واصف جليّل يقود حالياً الاتحاد التونسي لكرة القدم (الاتحاد التونسي/Getty)

رياضة

يتولى واصف جليّل رئاسة الاتحاد التونسي لكرة القدم، مؤقتاً، وذلك بعد إلغاء الانتخابات مرتين، لأسباب قانونية، تتمثّل بعدم استجابة كلّ القوائم المرشّحة

الصورة

رياضة

يواصل نجم منتخب غينيا الإستوائية فريدريك بيكورو مسيرته الاحترافية في النادي الأفريقي التونسي بحثاً عن التألق والنجاح مع هذا الفريق العريق.

المساهمون