العيدوني يسحر الكالتشيو: غاتوزو جديد يحلق في سماء إيطاليا

12 يناير 2023
العيدوني يتميز بروحه المعنوية العالية (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أصبح التونسي، عيسى العيدوني، مرشحاً للانتقال إلى الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد تأكيد مصادر إعلامية إيطالية، منها قناة "سكاي سبورتس 24"، الثلاثاء، اهتمام فريق سمبدوريا بالتعاقد معه، كما أن فريق كريمونيزي قدم عرضاً رسمياً من أجل التوقيع مع لاعب فرانكفاروس المجبري.

ورغم أن مستقبل نجم "نسور قرطاج" في مونديال قطر، لم يحسم بشكل رسمي بعد، فإن هذا الاهتمام من قبل الأندية الإيطالية، يؤكد خصاله المميزة التي تتماشى مع أسلوب اللعب في الدوري الإيطالي، ذلك أن العيدوني برز أساساً باندفاعه البدني الكبير.

وتبحث الفرق في الكالتشيو، عن محاربين في وسط الميدان يُساعدون على افتكاك الكرة سريعاً والانتقال إلى الوضع الهجومي، وهي خصال تتوفر في العيدوني، بعد أن أثبت خلال نهائيات كأس العالم، أنه قادر على تقديم الإضافة من خلال كسب الصراعات القوية.

ويتميز العيدوني بروحه المعنوية العالية، التي تحفز بقية اللاعبين في فريقه، ويلعب دوراً كبيراً في دفع اللاعبين إلى مضاعفة المجهودات حيث برز في مونديال قطر برغبته الكبيرة في تحقيق الانتصار وهو ما جعل الجماهير التونسية تُثني عليه، حيث أظهر قوة ذهنية مميزة جعلته يبرز ضد لاعبين مميزين وخاصة أمام منتخب فرنسا.

وتُعيد تصرفات العيدوني إلى الأذهان ما كان يقوم به النجم الإيطالي السابق، جينارو غاتوزو مع فريقه نادي ميلان، حيث يتصرف العيدوني على طريقة المحارب السابق، ولهما الخصال نفسها تقريباً ولهذا فإن أندية الكالتشيو سارعت إلى التواصل مع النادي المجري من أجل التعاقد مع اللاعب التونسي.

المساهمون