العرب في ليلة الأبطال الأولى: محرز "الهداف" وحكيمي "السد العالي"

16 فبراير 2022
محرز وحكيمي قدما مستوى رائعا ليلة أمس (Getty)
+ الخط -

شهدت الليلة الأولى من منافسات دوري الـ16 في دوري أبطال أوروبا ظهورا مُميزا للنجمين، الجزائري رياض محرز، والمغربي أشرف حكيمي، اللذين قدما مستوى أكثر من رائع مع كل من مانشستر سيتي الإنكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

بالنسبة لرياض محرز، فقد ساهم في الانتصار العريض الذي حققه فريق مانشستر سيتي على منافسه سبورتينغ لشبونة البرتغالي بخماسية نظيفة، وذلك من خلال تسجيل هدف في الشوط الأول، ومساهمته في صناعة الفرص الخطيرة على مرمى المنافس طوال 90 دقيقة.

كما أنه وبهذا الهدف الجديد رفع عدد أهدافه مع "سيتي" في دوري الأبطال إلى 10 في آخر 11 مباراة، في حين أمسى مجموع أهدافه الأوروبية 12، ويحتاج لهدفين لتخطي الهداف الجزائري التاريخي في أوروبا هلال سوداني، الذي سجل 13 هدفاً.

أما الظهير المغربي أشرف حكيمي، فقدم مباراة كبيرة مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي أمام منافسه ريال مدريد الإسباني، فكان بمثابة "السد العالي" الذي منع مهاجمي النادي "الملكي" من صناعة الخطورة، وتفوق على فينيسيوس بشكل واضح.

وقطع المغربي حكيمي "الهواء والماء" عن المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، ولم يسمح له بالتقدم نحو منطقة الجزاء، رغم أن الأخير يملك السرعة والمهارة لتحقيق ذلك، إلا أنه كان عاجزا عن التفوق في أي ثنائية ضد حكيمي.

في المقابل، شارك المهاجم الجزائري الآخر، إسلام سليماني، مع فريقه سبورتينغ لشبونة، في الشوط الثاني من المواجهة، لكنه لم يُقدم الكثير على أرض الملعب، وحصل على تقييم 6 في نهاية المواجهة، خصوصاً أنه دخل في شوط كان مُنتهيا تقريباً لفريق "سيتي".

المساهمون