"العارضة والقائم" سبب عدم صدارة برشلونة للدوري الإسباني

05 ديسمبر 2023
لعبت كل من العارضة والقائم دوراً في عدم تصدر برشلونة (خوسيه بريتون/Getty)
+ الخط -

نشرت الوكالة الإسبانية معلومات بالتعاون مع شبكة "بي سوكر" المختصة بالإحصاءات في كرة القدم، وبالدوري الإسباني تحديداً، فإن فريق برشلونة كان يجب أن يكون في صدارة "الليغا" لولا عامل "العارضة والقائم" في 3 مباريات من موسم 2023-2024.

وبحسب البيانات التي نشرتها الوكالة الإسبانية "إفي" بالتعاون مع شركة "بي سوكر" المختصة، الثلاثاء، فقد خسر برشلونة أمام ريال مدريد (2 – 1) وتعادل مع مايوركا (2 – 1) ومع رايو فاييكانو (1 – 1)، وفي المباريات الثلاثة كان يجب أن يُسجل برشلونة هدفاً على الأقل كان سيُغير نتيجة المواجهة النهائية بنسبة كبيرة.

وحُرم برشلونة من 3 أهداف محققة بسبب ارتداد العارضة والقائم في المباريات الثلاث المذكورة أعلاه (ريال مدريد ومايوركا ورايو فاييكانو)، والمُلفت أن برشلونة هو الفريق الوحيد الذي يملك متوسط تسديدات على العارضة والقائمين (0,70 في المباراة الواحدة)، ليُحرم من حصد 7 نقاط إضافية على رصيده الحالي.

وسدد جواو فيليكس كرة في القائم الأيسر في مباراة مايوركا، والتي كانت ستُغير نتيجة التعادل مع مايوركا (2 – 2) إلى فوز، بينما سدد رافينيا كرة على القائم الأيسر في مواجهة فريق رايو فاييكانو قبل هدف التعادل، ما يعني أنه كان قادراً على الفوز (2 – 1)، في وقت سدد برشلونة تسديدتين على العارضة والقائم في مواجهة ريال مدريد، قبل أن يُسجل، جود بيلينغهام هدفي النادي "الملكي"، ما يعني أن النتيجة كانت أن تنتهي بفوز أو تعادل على الأقل أمام النادي "الملكي".

وعليه وفقاً لهذه المعلومات، فإن برشلونة الذي جمع 34 نقطة في المركز الثالث في الترتيب خلف كل من جيرونا الثاني (38 نقطة) وريال مدريد المتصدر (38 نقطة)، كان بإمكانه جمع 40 نقطة على الأقل وبالتالي تصدر بطولة الدوري الإسباني لموسم 2023-2024.

يُذكر أن هناك 8 مباريات أخرى سدد فيها فريق برشلونة الكرة على العارضة والقائمين وهي ضد أندية قادش وفياريال وأوساسونا وإشبيلية وأتلتيك بلباو وشاختار دونتيسك وأتلتيكو مدريد، ولكن جميعها انتهت بفوز النادي "الكتالوني" عكس مباريات ريال مدريد ومايوركا ورايو فاييكانو.

المساهمون