السيب العماني.. 6 إنجازات استثنائية في فترة قياسية

23 أكتوبر 2022
السيب حصد اللقب الآسيوي على حساب كوالالمبور سيتي (هوو فو ين/Getty)
+ الخط -

حصد السيب العماني، السبت، لقب كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مهدياً بلاده أول لقب قاري في تاريخها، إثر فوزه على مضيفه كوالالمبور سيتي الماليزي 3-صفر، في اللقاء الذي أقيم على استاد "بوكيت جليل الوطني".

وشهدت مسيرة هذا النادي، تحولات كبيرة في السنوات القليلة الماضية، ففي موسم 2020، حجز مقعده في منافسات دوري المحترفين العماني، بعد نجاحه في الحصول على بطاقة التأهل من دوري الدرجة الأولى، قبل نهاية المسابقة بثلاث جولات، ليكون أول الأندية المتأهلة ويعود إلى مصاف الكبار بعد غياب استمر 4 سنوات.

🟡 𝗖𝗛𝗔𝗠𝗣𝗜𝗢𝗡𝗦! 🟡

🇴🇲 Al Seeb become the first-ever Omani side to win the #AFCCup!#AFCCup2022 | #AFCCupFinal | #KLCvSEB pic.twitter.com/nEW0e2jz1f

— #AFCCup2022 (@AFCCup) October 22, 2022

التربع على عرش الدوري المحلي

نجح فريق السيب في حصد لقب الدوري العماني عام 2020، وكانت هذه المرة الأولى في تاريخه، بعدما تغلب حينها على صحم في الجولة 26 والأخيرة من البطولة، رافعاً رصيده إلى 57 نقطة من 26 مباراة، بفارق 5 نقاط أمام حامل اللقب ظفار صاحب المركز الثاني الذي تعادل مع النصر سلباً.

وبعدها وفي 2022، احتفظ السيب بدرعه الذي حصده ليُتوج باللقب الثاني له على مستوى المسابقة، والثاني في تاريخه، بعد موسم 2019-2020، إثر قرار الاتحاد العماني لكرة القدم، إلغاء منافسات بطولة الدوري المحلي في 2021، في ظل انتشار جائحة كورونا في البلاد، رغم استمرار الدوريات في كل أنحاء العالم.

الامبراطور السيباوي يتعادل سلبيا مع المصنعة ويتوج بلقب #دوري_عمانتل ويحقق ثنائية تاريخية في موسم استثنائي #نادي_السيب pic.twitter.com/mO9o2kHSNu

— نادي السيب (@Seeb_SC) May 10, 2022

كأس الجلالة والسوبر

وبعدها واصل النادي إنجازاته، من خلال ‏حصد لقب كأس الجلالة للمرة الرابعة في تاريخه، بعد فوزه في المباراة النهائية على منافسه فريق الرستاق بهدفين دون رد، قبل أن يظفر بلقب كأس السوبر العُماني لكرة القدم؛ بعد انتصاره على فريق النهضة بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت في مجمع "السعادة الرياضي".

المساهمون