السلة الأميركية: ماثيوز يقود باكس لتحقيق انتصار ويهديه لجدته

23 ديسمبر 2021
ويسلي ماثيوز يُهدي الفوز لجدته الراحلة بكورونا (جون فيشر/Getty)
+ الخط -

خطف فريق ميلووكي باكس، اليوم الخميس، انتصاراً مهماً على منافسه الصعب فريق هيوستن روكتس في منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة، في مواجهة شهدت تكريم اللاعب الأميركي ويسلي ماثيوز، لجدته الراحلة بفيروس كورونا قبل ساعات.

وكان ماثيوز في الحجر الصحي بسبب بروتوكولات فيروس كورونا عندما علم بوفاة جدته، فعاد إلى حامل اللقب بعزيمة تكريم ذكراها وقاده للفوز على ضيفه روكتس (126 – 106) بتقديمه أفضل مباراة له هذا الموسم بعدما سجل 16 نقطة.

وساهم ماثيوز في قيادة فريقه باكس لتحقيق الفوز الـ20 هذا الموسم من أصل 33 مباراة لعبها الفريق حتى الآن، ليُعزز تواجده في المركز الثالث من المنطقة الشرقية خلف فريق بروكلين نتس الذي حقق 21 فوزاً مقابل 9 خسارات.

وفي وقت لا يُعتبر عدد 16 نقطة إنجازاً كبيراً، إلا أنّ أرقام اللاعب ماثيوز في المواجهة كانت مُميزة، وذلك لأنه نجح في تسجيل 6 من محاولاته السبع في المباراة ومن بينها 4 محاولات من أصل 5 من خارج القوس.

وخلافاً لباكس، لم يفتقد روكتس الذي مني بخسارته الـ22 في 32 مباراة، أياً من لاعبيه بسبب بروتوكولات فيروس كورونا، لكنه عانى من غياب جالين غرين وكيفن بورتر اللذين ابتعدا عن الفريق منذ 24 نوفمبر/تشرين الثاني وقرابة ثلاثة أسابيع توالياً بسبب الإصابة.

المساهمون