السعودي كنو يدخل تاريخ مونديال الأندية من الباب الخلفي: طرد في 3 نسخ مختلفة

04 فبراير 2023
كنو سيغيب عن لقاء نصف النهائي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

كان محمد كنو، أحد نجوم مواجهة فريقه الهلال السعودي، التي بلغ فيها الدور نصف النهائي لمسابقة كأس العالم للأندية، السبت، بعد فوزه على نظيره الوداد البيضاوي المغربي بركلات الترجيح 5-3.

وبعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدفٍ لمثله، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير مولاي عبد الله، في الدور ربع النهائي، حسم بطل آسيا المواجهة لمصلحته، حيث نجح كنو في تعديل النتيجة لفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة، بعد تقدم الوداد عبر رأسية أيوب العملود في الدقيقة الـ52.

لكن كنو غادر اللقاء مطروداً بالبطاقة الحمراء، بعد 4 دقائق من عمر الشوط الإضافي الأول، إثر تدخّل عنيف على لاعب الوداد، تحصل من خلاله على البطاقة الصفراء الثانية، بعد أن تلقى الأولى في الدقيقة 56 من عمر المواجهة.

ودخل كنو تاريخ مونديال الأندية من الباب الخلفي بعد حالة الطرد هذه، كونه تلقى 3 بطاقات حمراء في هذه المسابقة في 3 نسخ مختلفة.

البداية كانت خلال مواجهة الهلال والترجي التونسي في كأس العالم للأندية 2019، ثم أمام الأهلي المصري في لقاء تحديد المركز الثالث بنسخة 2021، ليتكرر الأمر خلال مباراة الوداد، قبل أن يخرج وهو يذرف الدموع في موقف مؤثر، خصوصاً أنّ حالة الطرد ستحرمه من التواجد في لقاء نصف النهائي ضد فلامنغو البرازيلي.

المساهمون