الزمالك والأهلي ينتصران في مواجهتين عربيتين بالبطولة الأفريقية لليد

02 أكتوبر 2022
واصل الزمالك عروضه القوية بالبطولة الأفريقية (موقع الاتحاد العربي لكرة اليد)
+ الخط -

فرضت انتصارات الأهلي والزمالك المصريين نفسها، في رحلة المنافسة على لقب البطولة الأفريقية لكرة اليد، المقامة حالياً في تونس، والاقتراب خطوة من حسم صدارة المجموعتين الأولى والثانية في منافسات الدور الأول.

وفي المجموعة الأولى، واصل نادي الزمالك المصري انتصاراته وحسم "الديربي" العربي، الذي جمعه مع منافسه مولودية الجزائري الأحد، بنتيجة (34-25)، في ثالث أيام مباريات الدور الأول من البطولة الأفريقية لكرة اليد.

وشهد الشوط الأول تفوقاً زملكاوياً كاملاً، أسفر عن تفوقه (17-11)، وكان التدوير سلاح المدرب غارالدا الإسباني في الزمالك، فيما تحسن أداء الأبيض المصري في الشوط الثاني وكذلك المولودية.

أما في المجموعة نفسها، ففاز الأفريقي التونسي على ريد ستار العاجي،  (33-26)، وحقق الأفريقي ثاني انتصاراته في البطولة مع مدربه المسعودي، وواصل الزحف نحو التأهل للدور المقبل، وانتهى الشوط الأول بتقدم الأفريقي (16-15).

وفي المجموعة الثانية، واصل فريق الأهلي المصري انطلاقته القوية في البطولة مع مدربه الإسباني غوردو، وفاز على عين تيوتا الجزائري، بنتيجة (36-17) في مباراة من طرف واحد ظهر فيها الفريق الأحمر بمستوى جيد.

وفي لقاء آخر فاز فريق الترجي التونسي، على منافسه فلاورز البنيني، بنتيجة (39-19)، وقدم خلاله فريق باب سويقة عرضاً مميزاً، واعتمد المدرب باسم السبكي على التدوير في التشكيلة لضمان عدم إرهاق لاعبيه في الدور الأول.

وتتواصل، غداً الإثنين، مباريات الدور الأول، وفي المجموعة الأولى يلتقي الأفريقي التونسي مع مولودية الجزائر الجزائري، فيما يواجه الزمالك فاب الكاميروني في مباراتين يسعى خلالها الأفريقي والزمالك لمواصلة الانتصارات قبل لقاء الفريقين المرتقب.

وفي المجموعة الثانية يقام "كلاسيكو" عربي جديد يجمع بين الترجي التونسي بطل العرب وعين تيوتا الجزائري، فيما يلعب الأهلي مع شباب كينشاسا الكونغولي (الحصان الأسود في البطولة) في لقاء آخر، والفوز يقرب الأهلي والترجي من الصدارة عند لقائهما الأخير في الدور الأول.

المساهمون