الزمالك المصري يعلن رسمياً إقالة مدربه الكولومبي أوسوريو

05 نوفمبر 2023
فسخ الزمالك عقد مدربه الكولومبي أوسوريو (دانييل هيرازو/Getty)
+ الخط -

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، الاستغناء عن خدمات المدير الفني لفريق كرة القدم الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، وفسخ التعاقد المبرم بين الطرفين، وتوجيه الشكر له على الفترة التي قاد فيها مسؤولية تدريب الفريق الأبيض، بعد الاجتماع الطارئ، الذي عقده المجلس، مساء الأحد، برئاسة حسين لبيب.

وجاء قرار إدارة الزمالك، في ظل البداية الهزيلة للفريق مع المدرب الكولومبي في الدوري المحلي، وخسارته 11 نقطة في 6 جولات فقط مرت من عمر الموسم 2023-2024، بخلاف خسارته في آخر مباراتين للزمالك أمام إنبي وزد على الترتيب.

وقررت إدارة الزمالك، إقالة مدحت عبدالهادي المدرب العام من منصبه، ورحيله رفقة المدرب الكولومبي أوسوريو في الفترة المقبلة.

وكلف مجلس إدارة نادي الزمالك، معتمد جمال مدرب المقاولون العرب السابق بمهمة المدير الفني المؤقت، لحين تشكيل جهاز فني جديد يتولى المسؤولية، على أن يقود معتمد جمال فريق الكرة في مباراته المرتقبة مع بيراميدز في الدور نصف النهائي لكأس مصر.

ولم تتوقف قرارات الزمالك عند هذا الحد، بل شملت إيقاف أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفى الزناري ثلاثي الفريق، بناء على المذكرة المقدمة من عبد الواحد السيد مدير الكرة، بسبب مغادرة معسكر الزمالك قبل لقائه مع زد في الدوري المصري مؤخراً بدون علم الجهاز الفني مع إحالتهم للتحقيق، وتطبيق العقوبات اللازمة، وفقاً لنتائجه بما يتماشى مع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مع عرض الثلاثي للبيع مستقبلاً.

وينتظر أن تحسم إدارة الزمالك في الساعات المقبلة، إجراءات فسخ عقد خوان أوسوريو بشكل ودي، يمنع حدوث مشكلات مستقبلية بين الطرفين في الاتحاد الدولي.

المساهمون