الذكاء الاصطناعي يختار النجم الأفضل في تاريخ كرة القدم

19 سبتمبر 2023
حقق ميسي لقب كأس العالم 2022 (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

استحوذ عدد من النجوم على مكانة كبيرة في عالم كرة القدم، من خلال أدائهم الفردي الذي قاد بلدانهم نحو نهائيات كأس العالم والبطولات القارية المختلفة. 

وفي الوقت نفسه، حول لاعبو كرة القدم اهتمامهم في الوقت الحالي إلى منافسات أنديتهم، إذ حقق بعضهم عدداً كبيراً من ألقاب دوري أبطال أوروبا وجوائز الكرة الذهبية.

لكن يبقى السؤال الأكثر جدلية في عالم كرة القدم، هو من أفضل لاعب في التاريخ؟ وجرى اللجوء إلى الذكاء الاصطناعي للتوصل إلى إجابة محددة، وبحسب تقرير لصحيفة "ميرور" البريطانية.

بيليه

على الرغم من كل الأسماء اللامعة، يعتبر البرازيلي بيليه، وعلى نطاق واسع، أحد أبرز لاعبي كرة القدم في التاريخ، بعد أن فاز بكأس العالم ثلاث مرات، بينما سجل أيضاً أكثر من 1000 هدف، على الرغم من أن هذا الادعاء قد طُعن فيه في مناسبات قليلة. ولم يغامر بيليه أبداً بدخول كرة القدم الأوروبية، حيث قضى معظم حياته المهنية مع العملاق البرازيلي سانتوس، ليقدم معه أبرز المستويات، وليحتل المركز الأول في هذه القائمة.

دييغو مارادونا

نجم الأرجنتين دييغو مارادونا الراحل، والفائز بكأس العالم 1986، يعتبر أسطورة الكرة الأولى، على الأقل بنظر الدولة الواقعة في أميركا الجنوبية ومدينة نابولي الإيطالية، التي كانت شاهدة على مهارته وإبداعه. ومثل ميسي، قاد دييغو الأرجنتين للفوز بالمونديال، على الرغم من أن الهدف الذي سجله بيده ضد إنكلترا، قد غير بعض الآراء تجاه اللاعب الذي جاء في الترتيب الثاني بالقائمة.

ليونيل ميسي

كان منافساً شرساً لرونالدو طوال حياته المهنية، ويمكن القول إن الثنائي قد قاما بتحسين بعضهما البعض على مدار العقدين الماضيين، في الوقت الذي يعتبر فيه معظم عشاق كرة القدم، أن ليو هو النجم الأبرز في جيله. ويحظى الأرجنتيني بالإعجاب لقدرته الكبيرة على المراوغة وغريزة تسجيل الأهداف، في الوقت الذي قدم فيه اللاعب مستوى استثنائياً مع نادي برشلونة قبل انتقاله إلى باريس سان جيرمان وحالياً يتألق مع إنتر ميامي الأميركي، فيما رد على الكثير من المشككين بمساعدة الأرجنتين على حصد لقب كأس العالم 2022 في قطر.

كريستيانو رونالدو

كان المهاجم البرتغالي قوة ضاربة لأندية مثل مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس، لينجح في الفوز بخمس كرات الذهبية، إضافة إلى عدد لا يحصى من الجوائز الفردية الأخرى. ويتربع المهاجم المخضرم على قمة قائمة أفضل هدافي ريال مدريد على الإطلاق برصيد 450 هدفاً، بفارق 100 هدف تقريباً عن زميله السابق الفرنسي كريم بنزيمة.

يوهان كرويف

أكد المهاجم الهولندي الراحل يوهان كرويف بالفعل مكانته في عالم كرة القدم، حتى قبل تأسيس فلسفته الرائدة في "كرة القدم الشاملة"، بعد أن حقق فترات ناجحة مع برشلونة وأياكس، إذ فاز بما لا يقل عن 10 ألقاب للدوري و3 كؤوس أوروبية خلال مسيرته، ولديه أيضاً 3 كرات ذهبية باسمه، في سنوات 1971 و1973 و1974.

المساهمون