الخليفي يوجه رسالة قوية لمبابي: لا يمكن أن يرحل مجانا هذا مستحيل

05 يوليو 2023
مبابي سيكون عليه الاختيار بين التجديد والرحيل هذا الموسم (جون بيري/Getty)
+ الخط -

قدّم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، مدربه الجديد، الإسباني لويس إنريكي، بحضور رئيس النادي، القطري ناصر غانم الخليفي، الذي كان له كلمة قبل المؤتمر وبعده، لكن الأبرز كان ما قاله عن الفرنسي كيليان مبابي.

وقال الخليفي في البداية "أود شكر مدربنا السابق كريستوف غالتييه، لقد بذل قصارى جهده لنادينا، هو رجل رائع، كان يحترم الجميع ولدي الكثير من الاحترام له".

وأضاف "أريد أن أشكر ليونيل ميسي، أعظم لاعب في العالم دون أن ننسى سيرخيو راموس، نريد أسلوبا هجومياً ونطمح إلى أن يكون لدينا فريق ممتع، لوس إنريكي أحد أفضل المدربين في العالم".

وكان ميسي وراموس قد تركا الفريق بعد موسمين في صفوف الفريق الفرنسي، حيث اتجه ميسي إلى الولايات المتحدة للانضمام إلى نادي إنتر ميامي فيما لا يزال مصير راموس مجهولاً حتى اللحظة.

وبعد انتهاء كلمة لويس إنريكي في المؤتمر الصحافي مع وسائل الإعلام عاد الخليفي للإجابة عن بعض الأسئلة بينها، كان مستقبل الفرنسي كيليان مبابي، الذي يثير الجدل حتى اليوم.

وقال الخليفي حول إنريكي بداية "هو من بين أفضل المدربين في العالم، قام بعمل ممتاز في مسيرته حتى الآن، منظومة اللعب فلسفته والفرق التي دربها، وكرة قدم هجومية جميلة، وأن ينضمّ إلى فريقنا أمر رائع، لدينا طموح كبير جداً في الطريقة التي سينشط بها الفريق، أريد أن أتمتع بذلك".

وحول الموضوع الأهم قال عن مبابي "الموقف واضح لا أريد أن أكرر هذا الموضوع في كلّ مرة، كيليان إذا ما أراد أن يبقى فنحن نريده أن يبقى، لكن بالتأكيد يجب توقيع عقد جديد، هو أفضل لاعب في العالم الآن لكن لا يمكن أن يرحل مجاناً، هذا مستحيل".

وختم "هذا نادٍ فرنسي وهو فرنسي، هذا بلده وهو قال لن أغادر باريس سان جيرمان بدون مقابل، إذا تمكن أي أحد من تغيير رأيه اليوم هذا لن يكون خطأي، لا نريد خسارة أفضل لاعب في العالم بالمجان، وهو وأمر واضح جداً".

المساهمون