الخليفي يقترح مداخيل إضافية لدوري أبطال أوروبا على طريقة "سوبر بول"

04 ابريل 2022
ناصر الخليفي رئيس النادي "الباريسي" (Getty)
+ الخط -

قدم رئيس فريق باريس سان جيرمان، القطري ناصر الخليفي، اقتراحاً لرئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفرين، من أجل رفع قيمة المداخيل في منافسة دوري أبطال أوروبا، انطلاقاً من النسخة المقبلة.

وفي تصريحات خص بها صحيفة "ذا أتليتيك" البريطانية، دعا الخليفي المسؤولين في "يويفا" لتقديم حفل افتتاح ضخم يسبق المنافسة التي تلقى اهتمامات كبيرة لدى عشاق اللعبة، ويكون الدخول لحضوره مقابل قيم مالية تضمنها التذاكر، وتقييم سعرها يختلف بين أماكن المدرجات.

وشرح رئيس النادي "الباريسي" وجهة نظره، فقال: "اقترحت تنظيم حفل افتتاح للمنافسة، ويواجه الفائز بالنسخة الأخيرة فريقاً كبيراً لضمان الفرجة للحضور، ربما لا تكون فكرة سديدة، لكنها تسمح في تحدي الوضع الراهن".

وأردف الخليفي قائلاً: "لا أفهم كيف لمنافسة مثل سوبر بول أن تبدو أكبر وأكثر أهمية من نهائي دوري أبطال أوروبا، هذه المسابقة والولايات المتحدة الأميركية بشكل عام يمتلكون روح الإبداع والتنويع والاستثمار".

ويرى رئيس النادي "الباريسي" أن أهمية دوري أبطال أوروبا تسمح لها بإيجاد مصادر دخل إضافية، وتضمن قيما مالية كبيرة تنالها الأندية، وتروج لها أكثر على الصعيد العالمي، رغم ما بلغته من شهرة ومتابعة من الملايين.

ومن المرتقب أن يدخل اقتراح ناصر الخليفي ضمن أولويات الهيئة الأوروبية، بالنظر لسعي تشيفرين إلى ضمان مداخيل إضافية، بعد فترة تفشي فيروس كورونا الذي أضرّ كثيراً بالأندية الأوروبية، وعرّض بعضها لخطر الإفلاس والزوال.

المساهمون