لاعبون ومشاهير يُهنئون الملاكمة إيمان خليف: بانتظار الذهب

07 اغسطس 2024
إيمان خليف بعد الفوز في قاعة نورث باريس أرينا، 3 أغسطس/آب 2024 (Getty)
+ الخط -

وجّه عدد من لاعبي المنتخب الجزائري، ومسؤولون على المستويين السياسي والرياضي في الجزائر، رسائل تهنئة وافتخار بالملاكمة الشابة إيمان خليف (25 عاماً)، إثر ضمانها الميدالية الفضية في أولمبياد باريس 2024، وتأهلها لنهائي الملاكمة في فئة السيدات ضمن تخصص أقل من 66 كيلوغراماً، بعد فوزها، أمس الثلاثاء، على التايلاندية، جانافاغ سوانافاغ.

وأكد نجم منتخب الخضر ونادي ميلان الإيطالي، إسماعيل بن ناصر، حرصه على متابعة مشوار الرياضيين الجزائريين في أولمبياد باريس 2024، وخصوصاً إيمان خليف التي عاشت أياماً صعبة طوال أيام هذه التظاهرة الرياضية، حيث كتب على حسابه في منصة إكس بعد تأهل الملاكمة الشابة إلى النهائي: "برافو إيمان على تأهلك إلى النهائي، سندعمك حتى النهاية".

كما نشر العديد من لاعبي المنتخب الجزائري رسائل تهنئة للملاكمة إيمان خليف التي قدمت مستويات كبيرة في العاصمة الفرنسية باريس، حيث يواصل اللاعب العائد لنادي الترجي التونسي، يوسف بلايلي، دعم مواطنته عبر خاصية ستوري بحسابه على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، وهو حال النجم الجديد لنادي فولفسبورغ الألماني، محمد الأمين عمورة، وكذلك رامي بن سبعيني نجم دفاع بوروسيا دورتموند، وغيرهم من لاعبي الخضر.

أما على المستوى السياسي، فقد وجه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون رسالة للملاكمة إيمان خليف عبر حسابه بمنصة أكس، وكتب: "شكراً إيمان خليف على إسعادك كل الجزائريين، بهذا التأهل القوي والرائع للنهائي.. الأهم قد تحقق، وبحول الله التتويج بالذهب.. كل الجزائريات والجزائريين معكِ".
 

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

ووجه كذلك البطل الأولمبي السابق ووزير الرياضة الجزائري حالياً عبد الرحمان حماد رسالة قوية للبطلة إيمان خليف، تحمل رسائل مشفرة ضد الجهات التي شنت عليها حملة عنصرية، خاصة الاتحاد الدولي للملاكمة، وكتب بدوره: "الكلام في الحلبة يا إيمان، أيقونة الجزائر أنت، هنيئاً لك وحظ موفق في النهائي، الجزائر كلها معك".

يُذكر أن إيمان خليف ستواجه في نهائي الملاكمة ضمن أولمبياد باريس 2024، منافستها الصينية يانغ لو، يوم الجمعة المقبل، وهدفها الفوز بالمنازلة وتحقيق الميدالية الذهبية التي ستعني الكثير لها في هذا الوقت بالذات، مع الحملة الشعواء التي شككت في جنسها وأحقيتها بالمنافسة في فئة السيدات، وستسمح لها بدخول تاريخ هذه الرياضة، سواء في بلدها أو على المستويين القاري والعربي.

Bravo Imane pour cette qualification en finale ! 💚🇩🇿

On te soutiendra jusqu’au bout. pic.twitter.com/ToUyQJkFpE

— Ismaël Bennacer (@IsmaelBennacer) August 6, 2024

شكرًا #إيمان_خليف على إسعادكِ كل الجزائريين، بهذا التأهل القوي والرائع للنهائي..الأهم قد تحقق، وبحول الله التتويج بالذهب..كل الجزائريات والجزائريين معكِ.

— عبدالمجيد تبون - Abdelmadjid Tebboune (@TebbouneAmadjid) August 6, 2024

الكلام في الحلبة يا إيمان!! أيقونة الجزائر انت!
هنيئا لك و حظ موفق في النهائي
الجزائر كلها معك
1 2 3 Viva l'Algérie 🇩🇿🇩🇿 pic.twitter.com/k1hsh6X6E4

— Abderrahmane Hammad (@Abder_Hammad) August 6, 2024

الاتحاد الجزائري لكرة القدم يهنئ بطلتنا إيمان خليف بعد تأهلها للنهائي 🇩🇿👊🏻 pic.twitter.com/y1tl6PeLaQ

— Fédération Algérienne de Football (@FAFAlgeria) August 6, 2024

المساهمون