الخاوي أساسي في فرنسا غائب عن منتخب تونس.. هل رفض دعوة القادري؟

19 مارس 2023
الخاوي متألق في الدوري الفرنسي (فرانكو أرلان/Getty)
+ الخط -

ظهر لاعب الوسط التونسي سيف الدين الخاوي أساسياً في تشكيلة فريق كليرمون فوت الفرنسي، الذي يُواجه مونبيلييه، الأحد، ضمن منافسات الأسبوع 28 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويطرح ظهور الخاوي أساسياً جدلاً بخصوص موقف مدرب منتخب تونس، جلال القادري، الذي كشف خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده يوم الخميس الماضي للكشف عن قائمة منتخب تونس التي ستواجه ليبيا ضمن منافسات كأس أفريقيا، عن أن الخاوي يغيب عن القائمة بسبب الإصابة.

واعتماد مدرب الفريق الفرنسي على اللاعب التونسي أساسياً يؤكد أنّه مستعد لرفع التحدي، ولا يعاني من إصابات، لأنه في هذه الحالة كان سيبقيه بديلا في أحسن الحالات، ولكن ظهوره أساسيا يعني منطقيا أنّه قادر على المشاركة في المواجهة.

وقد يكون الخاوي رفض المشاركة في المباراة، احتجاجاً منه على استبعاده من قائمة تونس في مونديال قطر 2022، حيث فضّل القادري اختيار مجموعة أخرى من اللاعبين في وسط الميدان، رغم أن الخاوي شارك في مونديال 2018.

ومن المؤكد أن القادري سيكشف خلال المؤتمر الصحافي الذي سيعقده يوم الخميس القادم، قبل 24 ساعة من مواجهة ليبيا، عن السبب الحقيقي لغياب اللاعب عن المعسكر الذي انطلق الأحد، إذ قد يكون الخاوي قد واجه بعض الصعوبات الصحية في الأيام الماضية خلال فترة إعداد القادري القائمة الجديدة، جعلته يعتقد أنه لن يكون قادراً على المشاركة في المباريات، قبل أن يتحسن ويخوض المباراة مع فريقه. 

المساهمون