الجعايدي لـ"العربي الجديد": هذه هي المباراة الأصعب لتونس في مجموعتها بكأس أمم أفريقيا

أبيدجان

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
13 أكتوبر 2023
الجعايدي
+ الخط -

أسفرت قرعة بطولة أمم أفريقيا التي ستدور في كوت ديفوار بداية العام المقبل 2024، عن وقوع المنتخب التونسي في المجموعة الخامسة مع منتخبات جنوب أفريقيا وناميبيا ومالي. وقد حل النجم السابق لمنتخب "نسور قرطاج" راضي الجعايدي ضيفا على "العربي الجديد" للحديث عن حظوظ منتخب بلاده.

واعتبر الجعايدي أن المنتخبات التي أوقعتها القرعة مع تونس قد تطورت كثيرا، وبالتالي لا ينبغي الإستهانة بقدراتها ولا سيما منتخب ناميبيا، في حين أنه اعتبر جنوب أفريقيا ومالي من أصحاب الخبرة في المسابقة.

وأكد المدير الفني السابق للترجي الرياضي التونسي أنه يجب التحضير بشكل جيد للبطولة، خصوصا أن منتخب بلاده يعتمد على مجموعة شابة من اللاعبين، لا تملك خبرة كبيرة بمثل هذه المواجهات.

وتوجه قلب الدفاع السابق لتونس بنصيحة للاعبين من أجل القتال حتى المباراة الأخيرة للحفاظ على حظوظهم في التأهل، وعدم الاستسلام مهما كانت النتائج.

وختم راضي الجعايدي حديثه بالتأكيد على أن مواجهة ناميبيا ستكون الأصعب لمنتخب تونس في الدور الأول، كما كشف أن مواجهة جنوب أفريقيا ستكون أيضا من المباريات المعقدة.

ذات صلة

الصورة
نغيز يدعم فوزي البززرتي (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

حصل المدرب المساعد لمنتخب الجزائر نبيل نغيز (56 عاماً) على دبلوم "كاف برو"، وذلك خلال سلسلة المعسكرات التي نظمها الاتحاد الأفريقي في تونس.

الصورة
 كشف المنذر الكبير أسرار مغادرته للأفريقي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

ظهر المدير الفني التونسي، منذر الكبيّر، للمرة الأولى، في وسائل الإعلام، بعد تجربته الأخيرة مع النادي الأفريقي التي استمرت من شهر فبراير إلى مايو

الصورة
تحدث العيدوني عن المجبري وغيابه عن منتخب تونس (Getty)

رياضة

وجه نجم نادي يونيون برلين الألماني، عيسى العيدوني (26 سنة)، رسالة إلى مواطنه حنبعل المجبري بعد تواصل غيابه عن منتخب تونس الذي يستعد لمواجهة غينيا الاستوائية.

الصورة
منتصر الطالبي بات على اعتاب مغادرة لوريان (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف نجم منتخب تونس لكرة القدم، منتصر الطالبي (26 عاماً)، عمّا حدث بينه وبين رئيس نادي لوريان، بعد مغادرة الفريق الدوري الفرنسي للدرجة الأولى.

المساهمون