منتخب الجزائر طالب بركلة جزاء والحكم و"الفار" رفضا.. الشريف يشرح الحالة

الدوحة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
18 ديسمبر 2021
الشريف يحلل
+ الخط -

كشف الخبير التحكيمي لـ"العربي الجديد" الحكم الدولي السوري السابق جمال الشريف رأيه في الحالات التحكيمية التي شهدتها مباراة منتخبي الجزائر وتونس المثيرة في نهائي كأس العرب 2021، السبت.

وتحدث جمال الشريف حول عدد من الحالات لا سيما تلك التي تتعلق بمطالبة المنتخب الجزائري بركلة جزاء في الدقيقة 52، بعدما لامست الكرة يد مدافع تونس.

وتطرق جمال الشريف الذي سبق له المشاركة في ثلاث نسخ من كأس العالم 1986 و1990 و1994، للقرار بعدم احتساب ركلة جزاء للجزائر في تلك اللقطة، حيث أكد أنّ قرار الحكم الألماني دانيل سايبيرت كان صحيحاً.

وفسّر الشريف القرار بأنّ يد المدافع التونسي كانت في وضع طبيعي وبالتالي لا يمكن احتساب ركلة جزاء بحسب تلك الحالة.

كما تحدث الشريف عن مطالبة منتخب تونس بركلة جزاء في الدقيقة 81 حيث أُعلنت حالة تسلل من قبل الحكم، لكن الخبير التحكيمي أكد أيضاً عدم وجود ركلة جزاء للمنتخب التونسي على الجزائر في تلك اللقطة، حتى بحال عدم وجود حالة تسلل، وبالتالي فإنّ قرار الحكم كان صحيحاً أيضاً.

ذات صلة

الصورة
تحدث العيدوني عن المجبري وغيابه عن منتخب تونس (Getty)

رياضة

وجه نجم نادي يونيون برلين الألماني، عيسى العيدوني (26 سنة)، رسالة إلى مواطنه حنبعل المجبري بعد تواصل غيابه عن منتخب تونس الذي يستعد لمواجهة غينيا الاستوائية.

الصورة
منتصر الطالبي بات على اعتاب مغادرة لوريان (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف نجم منتخب تونس لكرة القدم، منتصر الطالبي (26 عاماً)، عمّا حدث بينه وبين رئيس نادي لوريان، بعد مغادرة الفريق الدوري الفرنسي للدرجة الأولى.

الصورة
ليمام نجم منتخب تونس سابقا (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

رشّح النجم التونسي السابق، جمال الدين ليمام (56 عاماً)، ثلاثة لاعبين للانضمام إلى منتخب "نسور قرطاج"، قبل مواجهة غينيا الاستوائية وناميبيا.

الصورة
واصف جليّل يقود حالياً الاتحاد التونسي لكرة القدم (الاتحاد التونسي/Getty)

رياضة

يتولى واصف جليّل رئاسة الاتحاد التونسي لكرة القدم، مؤقتاً، وذلك بعد إلغاء الانتخابات مرتين، لأسباب قانونية، تتمثّل بعدم استجابة كلّ القوائم المرشّحة

المساهمون