الجزائر تهزم أوغندا وصلاح ينقذ مصر من الخسارة في تصفيات المونديال

10 يونيو 2024
تألق عوار اليوم الاثنين مع الجزائر في كامبالا (الاتحاد الجزائري)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب الجزائر يحقق فوزًا خارج أرضه على أوغندا بنتيجة 2-1، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، معززًا صدارته لمجموعته بتسع نقاط.
- محمد صلاح ينقذ المنتخب المصري من الخسارة أمام غينيا بيساو بتسجيله هدف التعادل، محافظًا على فارق الأربع نقاط في صدارة المجموعة.
- منتخب غينيا الاستوائية يفوز على مالاوي 1-0، فيما يتصدر المنتخب التونسي مجموعته بعد قرار فيفا بسحب ست نقاط من غينيا الاستوائية.

حقق منتخب الجزائر فوزًا ثميناً، اليوم الاثنين، خارج أرضه، أمام منتخب أوغندا بنتيجة 2- 1، في المباراة التي أقيمت على ملعب كامبالا البلدي في أوغندا، ضمن مباريات الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم، التي ستقام في عام 2026، بالولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

ودخل منتخب الجزائر المباراة بصعوبات كبيرةٍ، إذ إنه تلقى الهدف الأول في شباكه منذ الدقيقة العاشرة، عبر لاعب الزمالك المصري، ترافيس موتيبا، لكن حسام عوار تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 46، إثر تمريرة حاسمة من بغداد بونجاح، قبل أن يضيف نجم فريق أولمبيك ليون الفرنسي، سعيد بن رحمة، الهدف الثاني في الدقيقة 58، بعد مجهود فردي رائع من لاعب فريق سان جيلواز البلجيكي، الموهبة الجزائرية، محمد الأمين عمورة.

وانفرد محاربو الصحراء بصدارة ترتيب مجموعتهم برصيد تسع نقاط، من ثلاثة انتصارات وهزيمة خلال أربع مباريات، بينما استقر رصيد منافسه عند النقطة السادسة، في المركز الثاني مع منتخبات بوتسوانا وغينيا وموزامبيق، في انتظار اكتمال بقية مباريات الجولة، وذلك بعد أن انهزم منتخب الصومال، الذي يلعب في المجموعة السابعة نفسها، أمام منتخب بوتسوانا بنتيجة 1- 3.

من جهة أخرى، أنقذ محمد صلاح (31 عاماً) المنتخب المصري من خسارة قاسية أمام منتخب غينيا بيساو، بعدما استغل لاعب ليون الفرنسي ماما بالدي ارتباكاً دفاعياً في تشكيلة الفراعنة، عند الدقيقة 42، ليتمكن من مغالطة حارس مرمى فريق الأهلي المصري، محمد الشناوي، ويحرز هدف التقدم لمنتخب بلاده، لكن نجم فريق ليفربول الإنكليزي محمد صلاح عدّل النتيجة في الدقيقة 70، إثر عمل فردي رائع، وبتسديدة قوية، أسكن الكرة في الشباك.

وحافظ المنتخب المصري على فارق الأربع نقاط مع منافسه في الترتيب العام للمجموعة، إذ إنه رفع رصيده إلى عشر نقاط في صدارة الترتيب، بينما ارتفع رصيد منتخب غينيا بيساو إلى ست نقاط، في المرتبة الثانية، في انتظار اكتمال بقية مباريات الجولة.

وفي المجموعة نفسها، التي تضم المنتخب التونسي، فاز منتخب غينيا الاستوائية على منتخب مالاوي بنتيجة 1- 0، ليرفع رصيده إلى ثلاث نقاط، في المرتبة الخامسة، بعد قرار فيفا بسحب ست نقاط من رصيده، بينما تجمد رصيد منافسه عند النقطة السادسة في المركز الرابع، في الوقت الذي يتصدر فيه نسور قرطاج الترتيب برصيد 10 نقاط.

المساهمون