الجزائري زاوي يؤكد صعوبة مباراة النيجر ويكشف رأيه في بوقرة

31 يناير 2023
المدافع الدولي الجزائري السابق سمير زاوي (Getty)
+ الخط -

يواجه المنتخب الجزائري الرديف، الثلاثاء، في ملعب ميلود هدفي في وهران، منتخب النيجر ضمن أول مباريات نصف نهائي كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين، الجارية وقائعها في الجزائر حتى 4 فبراير/شباط المقبل.

وتحدث المدافع الدولي الجزائري السابق، سمير زاوي، في تصريحات لـ"العربي الجديد"، عن حظوظ المنتخب الجزائري في هذه المباراة، إذ أشاد بالمنظومة التي شكلها المدرب، مجيد بوقرة، في هذا المنتخب، مشدداً على صعوبة المباراة التي تنتظر الخضر أمام منتخب النيجر.

وأضاف: "أظن أن المنتخب الجزائر الأوفر حظاً للفوز خاصة بعد الذي أظهره في اللقاءات الماضية من دفاع صلب ونهج تكتيكي جيد، رغم أنه يجب ألا نخفي أننا لم نظهر الشيء الكثير في خط الهجوم، بصفة عامة يبقى من الجيد أننا نفوز ولو بهدف واحد على طريق الركلات الثابتة".

وقال في السياق "يجب أن نؤكد كذلك أن المباراة ليست بتلك السهولة، كون أن منتخب النيجر الذي سنواجه أغلب لاعبيه في المنتخب الأول، أرى أن الجمهور يجب أن يلعب دوره كذلك ويحقق دفعاً معنوياً للاعبين لتحقيق ورقة التأهل للنهائي إن شاء الله".

وعن اللاعب الذي خطف أنظاره من لاعبي الجزائر في هذه البطولة، قال زاوي "كل اللاعبين قدموا نفس المستوى، لا أرى أن هناك لاعبا كان متفوقاً على الجميع، وهذا لكون أن المنظومة كانت تشتغل بشكل جيد، أو يمكن أن نسميه منتخب كتلة واحدة، لم نر ذلك اللاعب الذي يمكنه صناعة الفارق خاصة في خط الهجوم مثلاً، وأظن أن هذه الأسباب التي جعلت منتخبنا قويا دفاعياً ومتماسكاً بشكل كبير".

وبخصوص رأيه في عمل الجهاز الفني للمنتخب المحلي بقيادة مجيد بوقرة، أوضح مدافع فريق أولمبي الشلف سابقاً، أن "الجهاز الفني لم يلعب الكثير من المنافسات الدولية، فقط كان أمام مهمة تحضير هذا المنتخب عبر اللقاءات الودية، وأرى أنه لم يحظ بوقت كافٍ للتحضير وهذه الدورة ما هي إلا اختبار حقيقي للعمل الذي قاموا به طوال الأشهر الماضية".

المساهمون