الجزائري بوداوي يواصل خطف الأضواء ويُحقق رقماً مميزاً

09 ابريل 2023
يُعتبر بوداوي أحد أبرز نجوم فريق نيس الفرنسي حالياً (سيرج هاووزي/Getty)
+ الخط -

يشهد مستوى اللاعب الجزائري، هشام بوداوي، تطوراً ملحوظاً في الموسم الحالي في منافسات بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم، إذ أصبح قطعة أساسية في فريقه نيس، ومن أفضل لاعبي خط الوسط في المنافسة، وهو ما يرشحه لأن ينتقل إلى نادٍ أحسن في الفترة المقبلة.

وواصل هشام بوداوي تألقه هذا الموسم بأداء كبير أمام باريس سان جيرمان ونجومه في اللقاء الذي جمع الفريقين، السبت، في ملعب "أليانز ريفيرا"، إذ تمكن من عمل عدد من التدخلات الموفقة أمام نجوم الباريسي في مقدمتهم الأسطورة، ليونيل ميسي، وينال بذلك إشادة واسعة من قبل المتابعين نظير مردوده الكبير.

وبالتوازي مع أدائه المميز حقق اللاعب هشام بوداوي رقماً مهماً في مشواره الاحترافي وفقاً لحساب "ألجيريا برو" المتخصص في الإحصائيات في موقع "تويتر"، إذ أصبح اللاعب الشاب ثاني أسرع لاعب جزائري يصل إلى مباراته رقم 100 في أوروبا.

وتمكن الدوري الجزائري لكرة القدم خلال السنوات الماضية من تصدير عدد من اللاعبين صوب القارة العجوز، لكن هشام بوداوي وصل لـ100 مباراة أوروبا رغم أنه يبلغ من العمر فقط 23 سنة، في حين سبقه إلى ذلك وفي نفس العمر زميله في منتخب "الخضر"، رامي بن سبعيني، الذي وصل لـ100 مباراة عندما كان في نفس العمر عندما كان لاعباً مع فريق رين الفرنسي.

يذكر أن هشام بوداوي انتقل مباشرة بعد بطولة كأس أفريقيا 2019، إلى فريق نيس قادماً من فريق بارادو الجزائري مقابل صفقة قدرت بحوالي 4 مليون يورو، ورغم بدايته الصعبة في بطولة الدوري الفرنسي بسبب الإصابات المتتالية التي لاحقته، إلى أنه بدأ في فرض شخصيته وأمسى حديث المختصين والمتابعين هناك في فرنسا.

المساهمون