التأثير الاقتصادي لميسي: أرقام خيالية لسان جيرمان بعد وصول "البولغا"

24 سبتمبر 2022
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (كاثرين ستينكيست/Getty)
+ الخط -

احتل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، عناوين الأخبار مرة أخرى في الأيام الماضية، بعد الكشف عن مطالب تجديد عقده مع ناديه السابق برشلونة.

وإذا كانت الأرقام العالية التي يتم الترويج مفاجئة بعض الشيء، غير أنها تبدو مبررة، عند مقارنتها بما حققه لناديه الحالي، باريس سان جيرمان، بعد انتقاله إليه.

وكان لوصول ميسي تأثير مباشر على صورة باريس سان جيرمان ودخله المالي، إذ حقق اللاعب للنادي الفرنسي مبلغا وقدره 700 مليون يورو في عام واحد فقط، بحسب التقارير الإعلامية.

التأثير الاقتصادي لميسي

ووفقاً لموقع "ال إيكونوميستا" الأرجنتيني، الخميس، فقد ضمنت صفقة انتقال ميسي ما يصل إلى 10 رعاة جدد للنادي الباريسي، مع زيادة رسوم الرعاية من حوالي 3 ملايين إلى 8 ملايين يورو، وبعض هؤلاء الرعاة هم علامات تجارية مشهورة مثل ديور وغوات وفولت وبيغ كولا وسبورتس ووتر وغيرهم.

وفي الوقت نفسه، فإن صفقة رعاية "بي أس جي" مع شركة "نايك" للتجهيزات الرياضية، تجلب لهم حوالي 75 مليون يورو سنويًا، ومن المقرر أن يستمر العقد حتى عام 2032.

وباع باريس سان جيرمان أكثر من مليون قطعة لقميص الفريق الباريسي، تراوحت أسعارهم بين 90 و160 يورو، وأكثر من 60 في المائة منها مزينة باسم النجم الأرجنتيني.

كما أثر وصول ميسي على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بباريس سان جيرمان، حيث اكتسب النادي أكثر من 15 مليون متابع عبر جميع منصاته، وتجاوز إجمالي عدد المتابعين 150 مليونًا.

المساهمون