البوندسليغا يرفض اللاعبين من روسيا وأوكرانيا رغم قرار "فيفا"

19 مارس 2022
يمكن للاعبين الانضمام للفرق الألمانية فقط للتدرب (ستوارت فرانكلين/فرانس برس)
+ الخط -

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في وقت سابق، فتح الباب أمام انتقال اللاعبين من الدوري الروسي والأوكراني، بسبب الأزمة التي يمر بها البلدين.

وبعد سماح المسابقة الفرنسية بانتقال اللاعبين من الدوريين المذكورين حتى 7 إبريل/ نيسان، في دوري الدرجة الأولى والثانية، كان لمسؤولي الدوري الألماني رأي آخر، حيث منع اتحاد اتحاد كرة القدم هناك مشاركة لاعبين جدد من روسيا أو أوكرانيا في الموسم الحالي "للحفاظ على نزاهة المسابقات".

وفي بيان رسمي فإن السلطات المختصة في الاتحاد الألماني لكرة القدم "قررت بعد دراسة متأنية، بأنه لن يتم التصريح للاعبين من هذين الدوريين بخوض المنافسات الرسمية، على أن تكون الأندية الألمانية مخولة بضم لاعبين من الأندية الأوكرانية والروسية على الفور، لكن يمكنهم المشاركة فقط في التدريبات والمباريات الودية".

قرار استثنائي من "فيفا"

فتح فيفا فترة انتقال استثنائية للاعبين الأجانب الموجودين في روسيا، وكذلك للاعبين في أوكرانيا (محليين وأجانب)، تستمر حتى 7 من أبريل، في الوقت الذي سمح فيه الدوري الفرنسي، ضم لاعب واحد فقط لكل نادٍ، لكن القرار لا يزال بحاجة إلى المصادقة عليه من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد الفرنسي لكرة القدم.
المساهمون